رسائل ماجستير في المعادلات التفاضلية

رسائل ماجستير في المعادلات التفاضلية
اطلب الخدمة

 مقدمة للمعادلات: 

تعد دراسة المعادلات التفاضلية جزءاً مهماً من الرياضيات التي تتضمن العديد من الموضوعات، النظرية والعملية، يختلف الموضوع الدقيق لرسالة الماجستير من باحث إلى آخر، بالنسبة لرسالة ماجستير قد تكون الموضوعات ديناميكيات غير خطية وفوضى وبالتالي سوف تناقش رسالة الماجستير ديناميات التدفقات أحادية وثنائية الأبعاد، بينما سينصب تركيز رسالة ماجستير أخرى على نظرية التشعب: كيف تتغير حلول المعادلات التفاضلية غير الخطية نوعياً حيث تتنوع معلمة التحكم، وكيف تنشأ الفوضى؟ لتوضيح التحليل، سننظر في أمثلة من الفيزياء وعلم الأحياء والكيمياء والهندسة، أيضاً ستغطي رسالة ماجستير ثانية النظريات الأساسية المتعلقة بوجود الحلول وتفردها والاعتماد المستمر على المعلمات.


 رسائل الماجستير حول المعادلات التفاضلية: 

رسائل ماجستير المعادلات التفاضلية هي أبحاث علمية مخصصة للمعادلات التفاضلية والمعادلات التكاملية المرتبطة بها، توضح رسائل الماجستير معلومات ومعرفة أصلية لباحثين من جميع البلدان وبجميع اللغات، وتغطي موضوعات رسائل الماجستير المعادلات التفاضلية العادية، والمعادلات التفاضلية الجزئية، والنظرية الطيفية للعوامل التفاضلية، والمعادلات التفاضلية التكاملية، ومعادلات الفرق وتطبيقاتها في نظرية التحكم، والنمذجة الرياضية، ونظرية القشرة، والمعلوماتية، ونظرية التذبذب، وتم نشر الرسائل بالتعاون مع قسم الرياضيات وقسم تقنيات النانو وتقنيات المعلومات في الأكاديمية للعلوم ومعهد الرياضيات التابع للأكاديمية الوطنية للعلوم.


 ما الموضوعات التي تغطيها رسائل الماجستير في المعادلات التفاضلية: 

  1. تقدم مجموعة واسعة من الموضوعات، من المعادلات التفاضلية العادية والمعادلات الجزئية إلى المعادلات المعلوماتية ونظرية التذبذب.
  2. تغطي المعادلات التفاضلية والمعادلات التكاملية المرتبطة بها.
  3. تتميز بأفضل النتائج العلمية الأصلية لعلماء الرياضيات والعلماء من دول أخرى.
  4. تغطي المعادلات التفاضلية الخطية من الدرجة الأولى.
  5. المعادلات التفاضلية الخطية المتجانسة.
  6. المعادلات التفاضلية الخطية للمعامل الثابت.
  7. المعادلات التفاضلية غير المتجانسة.
  8. الأنظمة الخطية للمعادلات التفاضلية.

 المجلة الالكترونية للمعادلات التفاضلية: 

منذ تأسيسها في عام 1993م تم تخصيص هذه المجلة الإلكترونية للمعادلات للنشر السريع لأبحاث عالية الجودة في الرياضيات، حيث أنه تُحكم المقالات البحثية والأبحاث العلمية ورسائل الماجستير وفقاً لنفس المعايير التي تستخدمها المجلات المطبوعة، ويتم قبول وقائع المؤتمرات والأوراق التفسيرية الطويلة (المذكرات) وفقاً لتقدير محرري العدد الخاص.

يمكن تقديم جميع الموضوعات المتعلقة بالمعادلات التفاضلية وتطبيقات المعادلات ODE، PDE، المعادلات التكاملية، المعادلات التفاضلية الوظيفية، المعادلات الخطية، المعادلات غير المتجانسة، إلخ.

تعد هذه المجلة مفتوحة الوصول مما يعني أن كل المحتوى متاح مجاناً للمستخدمين أو مؤسساتهم مجاناً، ويُسمح للمستخدمين بقراءة النصوص الكاملة للرسائل الماجستير والمقالات الموجودة في هذه المجلة أو تنزيلها أو نسخها أو توزيعها أو طباعتها أو البحث عنها أو الارتباط بها دون طلب إذن مسبق من الناشر أو الباحث، وهذا يتوافق مع تعريف BOAI للوصول المفتوح، كما أنه أيضاً لا يوجد رسوم اشتراك بالمجلة الالكترونية للمعادلات التفاضلية.

خطة البحث


 كيف يتم نشر رسائل الماجستير في المجلة الالكترونية للمعادلات التفاضلية: 

للنشر يرجى إرسال ملف PDF الخاص بمخطوطتك أو رسائل الماجستير عبر البريد الإلكتروني إلى [email protected] ، ففي رسالتك يرجى الإشارة إلى محرر المجلة الالكترونية للمعادلات التفاضلية للتعامل مع ما ترسله، وثلاثة محكمين محتملين ترتبط مجالات بحثهم ارتباطاً وثيقاً بموضوع رسالة الماجستير الخاصة بك، إذا لم يتم تأكيد استلام رسالة الماجستير الخاصة بك (في غضون أسبوعين)، فيرجى إرسالها مرة أخرى إلى عنوان البريد الإلكتروني نفسه.

ومن ثم يتم إرسال إعلانات الرسائل والمقالات المقبولة حديثاً عبر البريد الإلكتروني إلى الباحثين، حيث أنه هذه الخدمة مجانية ويمكن طلبها عن طريق إرسال رسالة بريد إلكتروني إلى المجلة الالكترونية للمعادلات التفاضلية.

كما أنه يجب على أي مراجع تمت دعوته يشعر بأنه غير مؤهل أو غير قادر على مراجعة رسالة الماجستير بسبب تضارب المصالح أن يقوم على الفور بإخطار المحررين ورفض الدعوة، فيجب على المراجعين صياغة بياناتهم بوضوح بطريقة سليمة ومنطقية بحيث يمكن للمؤلفين استخدام حجج المراجع لتحسين رسائل الماجستير، كما أنه يجب تجنب النقد الشخصي للمؤلفين، يجب أن يشير المراجعون في المراجعة إلى أي عمل منشور ذي صلة لم يتم الاستشهاد به من قبل المؤلفين، أي شيء تم الإبلاغ عنه في المنشورات السابقة ولم يتم تقديم مرجع أو اقتباس مناسب، أي تشابه أو تداخل كبير مع أي رسالة ماجستير أخرى ( سواء كانت هذه الرسالة منشورة أو غير منشورة) لديهم معرفة شخصية بها.

 أخلاقيات نشر رسائل الماجستير في المجلة الكترونية للمعادلات التفاضلية: 

توجد معايير أخلاقية للنشر لضمان المنشورات العلمية عالية الجودة، وثقة الجمهور في النتائج العلمية، وحصول الناس على الفضل في عملهم وأفكارهم.

  • تقييم رسالة الماجستير: تخضع جميع رسائل الماجستير للمعادلات لمراجعة الزملاء ومن المتوقع أن تفي بمعايير التميز الأكاديمي، في حالة الموافقة من قبل المحرر، سيتم النظر في الطلبات المقدمة من قبل المراجعين النظراء، الذين ستظل هوياتهم مجهولة للمؤلفين.
  • السرقة الأدبية: يجب على المؤلفين عدم استخدام كلمات أو أشكال أو أفكار الآخرين دون الإسناد، يجب الاستشهاد بجميع المصادر عند استخدامها، ويجب أن تكون إعادة استخدام الصياغة محدودة وأن يُنسب إليها أو يُقتبس منها في النص، حيث أنه يتم رفض رسائل الماجستير التي ثبت أنها مسروقة من رسالة من قبل مؤلفين آخرين، سواء كانت منشورة أو غير منشورة، وقد يتعرض المؤلفون لعقوبات.
  • إرسال مكرر ونشر زائد عن الحاجة: يتم النظر فقط إلى المحتوى الأصلي، أي رسائل المعادلات التفاضلية التي لم يتم نشرها من قبل، بما في ذلك بلغة أخرى غير الإنجليزية، ويتم النظر في الرسائل التي تستند إلى المحتوى الذي تم نشره سابقاً على خادم ما قبل الطباعة فقط أو مستودع مؤسسي أو في رسائل ماجستير.
  • التلاعب في الاقتباس: الباحثون الذين تبين أن رسائلهم المقدمة تتضمن اقتباسات هدفها الأساسي زيادة عدد الاقتباسات من عمل باحث معين، أو الرسائل المنشورة في مجلة معينة، قد يتعرضون لعقوبات.
  • التلفيق والتزوير: باحثو الرسائل المقدمة أو المنشورة التي تبين أنها ملفقة أو زورت النتائج، بما في ذلك التلاعب بالصور، قد يتعرضون لعقوبات، وقد يتم سحب الرسالة في حالة نشرها.

 فيديو: مقدمة في المعادلات التفاضلية 

 


لطلب المساعدة في إعداد رسائل ماجستير ودكتوراه  يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟