كيفية الحصول على القبول في جامعة دار العلوم

كيفية الحصول على القبول في جامعة دار العلوم
اطلب الخدمة

كيفية الحصول على القبول في جامعة دار العلوم


 جامعة دار العلوم 

جامعة دار العلوم من الجامعات السعودية الخاصة، وتقع جامعة دار العلوم في الرياض، وتم تأسيس جامعة دار العلوم في عام 2000معلى يد الشيخ عبد العزيز التويجري، وقد حصلت جامعة دار العلوم على الاعتماد من وزارة التربية والتعليم في السعودية، وجامعة دار العلوم بها ست كليات، وهي:

1_ كلية الحقوق: كلية الحقوق بجامعة دار العلوم تدرس مقرراتها باللغة العربية، وتستخدم اللغة الإنجليزية في بعض المقررات كلغة مساندة.

2_ الكليات الصحية: تتمثل الكليات الصحية بجامعة دار العلوم بكلية الطب البشري، وطب الأسنان.

3_ كلية هندسة الحاسب وتقنية المعلومات: تمنح هذه الكلية بجامعة دار العلوم درجة البكالوريوس في هندسة البرمجيات، علوم الحاسب، تقنية المعلومات، وهذه الكلية بجامعة دار العلوم تدرس المقررات باللغة الإنجليزية.

4_ كلية إدارة الأعمال: تمنح هذه الكلية بجامعة دار العلوم درجة البكالوريوس في المحاسبة والمراجعة، والمالية والبنوك، وإدارة الموارد البشرية، وإدارة التسويق، وتعتمد هذه الكلية بجامعة دار العلوم في تدريس مقرراتها على اللغة الإنجليزية.

5_ كلية التربية والتنمية البشرية: هذه الكلية بجامعة دار العلوم يوجد بها أربعة تخصصات، وهي: التربية الخاصة، واللغة الإنجليزية، والطفولة المبكرة، والحاسب الآلي وتقنية المعلومات.

6_ كلية الهندسة المعمارية: يوجد في هذه الكلية بجامعة دار العلوم ثلاثة تخصصات، وهي: التصميم الداخلي، العمارة، التصميم الرقمي، وتعتمد هذه الكلية بجامعة دار العلوم في تدريس مقرراتها على اللغة الإنجليزية.


 كيفية الحصول على القبول في جامعة دار العلوم 

حتى يحصل الطالب على القبول في جامعة دار العلوم عليه أن يقدم أوراق ثبوتية، والأوراق الثبوتية التي تطلبها جامعة دار العلوم من الطلبة الذين يريدون الحصول على قبول في مرحلة البكالوريوس بجامعة دار العلوم هي:

1_ المتقدمون للحصول على القبول في جامعة دار العلوم يجب أن يقدموا نسخاً أصلية عن شهاداتهم الثانوية وصوراً عنها.

2_ كل متقدم للحصول على القبول بجامعة دار العلوم عليه أن يقدم صورتين واحدة عن نتيجة اختبار القدرات العامة، والثانية عن نتيجة اختبار التحصيلي.

3_ يجب أن يقدم الطلبة الذين يريدون الحصول على القبول في جامعة دار العلوم صورة عن السجل الأكاديمي.

4_ يجب على مَن يرغب في الحصول على القبول بجامعة دار العلوم أن يقدم صورتين عن هويته الوطنية.

5_ يجب أن يقدم الطالب الذي يريد الحصول على القبول بجامعة دار العلوم سنداً يثبت تسديده لرسوم القبول.


 تخصصات دراسة الماجستير في جامعة دار العلوم 

تقدم جامعة دار العلوم تخصصات ماجستير مهمة ومتميزة، وتخصصات الماجستير التي تقدمها جامعة دار العلوم هي:

1_ تخصص ماجستير إدارة الأعمال: تطرح جامعة دار العلوم مقررات ماجستير إدارة الأعمال باللغة الإنجليزية، واللغة العربية، ويهدف تخصص ماجستير إدارة الأعمال بجامعة دار العلوم إلى تنمية وتطوير مهارات وقدرات الخريجين؛ ليمكنوا من الانخراط في منظمات الأعمال.

2_ تخصص ماجستير نظم المعلومات الإدارية: يتكون تخصص الماجستير هذا بجامعة جار العلوم من مقررات أساسية، ومقررات اختيارية، وتقدم جامعة دار العلوم مقررات تخصص ماجستير نظم المعلومات الإدارية باللغة العربية.

3_ تخصص ماجستير القانون العام: تهدف جامعة دار العلوم من تخصص الماجستير هذا إلى تطوير مهارات الطلبة المعرفية والبحثية في هذا التخصص، كما تهدف جامعة دار العلوم إلى تحقيق الأهداف المتعلقة بالتنمية في المملكة.

4_ تخصص ماجستير القانون الخاص: تسعى جامعة دار العلوم من خلال تخصص الماجستير إلى بث الثقافة والوعي القانون لمحاربة الجريمة في المملكة، كما تسعى جامعة دار العلوم إلى خلف كفاءات قانونية قادرة على الإنجاز في نحال القانون الخاص.


 شروط الدراسة بجامعة دار العلوم 

تسمح جامعة دار العلوم للطلاب والطالبات بالدراسة في الجامعة في حال توافرت فيهم شروط القبول للدراسة التي حددتها الجامعة، وشروط الدراسة التي حددتها جامعة دار العلوم هي:

1_ تشترط جامعة دار العلوم لقبول الطالب للدراسة فيها أن يكون فد حصل على شهادة الثانوية العامة من داخل أو خارج المملكة.

2_ حتى يتم قبول الطلاب للدراسة في جامعة دار العلوم يجب أن تكون صحته سليمة.

3_ إذا كان الطالب الذي يريد الدراسة في جامعة در العلوم موظفاً، فيجب أن يحصل على موافقة من المؤسسة التي يعمل بها.

4_ تشترط جامعة دار العلوم على الطالب لكي يتم قبوله للدراسة في الجامعة أن يكون متفرغاً للدراسة بشكل كامل.

5_ يجب على الطالب الذي يريد الدراسة في جامعة دار العلوم ألا يكون قد مضى على وقت حصوله على شهادة الثانوية أكثر من 5 سنوات.


 القبول والتسجيل في جامعة دار العلوم 

إجراءات القبول والتسجيل في جامعة دار العلوم تتم عن طريق عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، وتقع على عاتق عمادة القبول والتسجيل بجامعة دار العلوم مهمة توفير كل المعلومات عن جامعة جار العلوم وتخصصاتها وكلياتها، كما يتم من خلال عمادة القبول والتسجيل بجامعة دار العلوم ذكر الشروط الخاصة بعملية القبول والتسجيل، وتعنى عمادة القبول والتسجيل بجامعة دار العلوم بتوضيح وبيان دور الجامعة في النهضة الوطنية، تضمن عمادة القبول والتسجيل بجامعة دار العلوم ثلاث وحدات، وهي: وحدة التسجيل، وحدة القبول، وحدة شؤون الطلاب، ولا تقتصر عمادة القبول والتسجيل بجامعة دار العلوم في تقديم خدماتها للجامعة فقط، بل تمتد الخدمات التي تقدمها عمادة القبول والتسجيل بجامعة دار العلوم إلى خارج الجامعة؛ وذلك لمواكبة التطورات الحاصلة في المؤسسات الأكاديمية، وتسعى عمادة القبول والتسجيل إلى تقديم أفضل وأحسن الخدمات في القبول والتسجيل عن طريق الاعتماد على النظم التقنية والأساليب الحديثة، وذلك حتى تقدم العمادة الخدمات الأكاديمية للطلبة بأفضل شكل.


لطلب المساعدة في توفير القبول الجامعي في الجامعات العالمية يرجى التواصل مباشرة
مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟