ملخص رسالتَيْ الدكتور ربيع عبد الرؤوف عامر - المنارة للاستشارات

ملخص رسالتَيْ الدكتور ربيع عبد الرؤوف عامر

ملخص رسالتَيْ الدكتور ربيع عبد الرؤوف عامر
اطلب الخدمة

ملخص رسالتَيْ الماجستير والدكتوراه للباحث ربيع عبد الرؤوف عامر

[تخصص تربية خاصة]

التربية الخاصة أو التعليم الخاص (بالإنجليزية: Special education) هي مجموع البرامج التربوية المتخصصة التي تقدم لذوي الاحتياجات الخاصة من أجل مساعدتهم على تنمية قدراتهم إلى أقصى حد ممكن وتحقيق ذواتهم ومساعدتهم في التكيف على الاختلافات الفردية وتلبية الاحتياجات الخاصة بهم، من الناحية المثالية، تنطوي هذه العملية على ترتيبات المخطط بشكل فردي ومراقبتها بصورة منهجية وإجراءات التدريس، وتكيفها مع المعدات والموارد وإعدادات التي يمكن الوصول إليها، والتدخلات الأخرى المصممة لمساعدة المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة تحقيق مستوى أعلى من الشخصية، الاكتفاء الذاتي والنجاح في المدرسة والمجتمع.

يقدم الدكتور ربيع عبدالرؤوف عامر ملخصي رسالة الماجستير والدكتواه، أما عنوان رسالة الماجستير فهو "وعي معلمي المعاقين ذهنيا (القابلين للتعلم) بالاحتياجات التربوية لتلاميذهم" (دراسة ميدانية). أما رسالة الدكتوراه فكانت بعنوان "فاعلية برنامج لتنمية المهارات اللغوية والمعرفية والإجتماعية والحركية ومساعدة الذات لدى عينة من الأطفال المعاقين ذهنياً "القابلين للتعلم".

 ملخص رسالة الماجستير 

 


 ملخص رسالة الدكتوراه 

 


لطلب نشر رسائل الماجستير والدكتوراه في مدونة المنارة يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة