القبول والتسجيل ومعلومات مفصلة عنه - المنارة للاستشارات

القبول والتسجيل ومعلومات مفصلة عنه

القبول والتسجيل ومعلومات مفصلة عنه
اطلب الخدمة

 القبول والتسجيل الموحد للجامعات: 

أعلنت وحدة التنسيق المسؤولة عن القبول والتسجيل الموحد بالجامعات الأردنية عن بداية عملية القبول والتسجيل لعام 2019عبر بوابة القبول والتسجيل الموحد، حيث سيتم فتح بوابة القبول الموحد وبدء عملية القبول والتسجيل بالجامعات الأردنية بتاريخ 27/7/2-19، وسيتم إغلاق البوابة بتاريخ 31/7/2019م، وفي تاريخ 7/8/2019 تبدأ عملية القبول والتسجيل عبر بوابة القبول الموحد للجامعات الأردنية للطلبة ذوي مكرمة العشائر، وفي تاريخ 4/9/2019 إلى 6/6/2019 تبدأ عملية تقديم طلبات القبول والتسجيل الموحد الخاص بالدورة التكميلية في الجامعات الأردنية، وبعد ذلك تبدأ عملية التنفيذ للقبول والتسجيل الموحد بالجامعات الأردنية بتاريخ 7/9/2019 إلى 15/9/2019، كما تتم الترتيب لإعلان نتائج القبول والتسجيل الموحد خلال هذا التاريخ، أما بخصوص شروط القبول والتسجيل الموحد بالجامعات الأردنية، فقد اشترطت وحدة التنسيق ألا يقل الحد الأدنى لدرجة الثانوية العامة عن 50%، ومن الشرط أيضًا أن يلتزم الطلبة بمواعيد القبول والتسجيل الموحد بالجامعات الأردنية، والتي أعلنت عنها وحدة التنسيق، وذلك حتى لا يفقد الطلبة فرصهم في القبول والتسجيل بالجامعات الأردنية، ودعت وجدو التنسيق الطلبة إلى التركيز في اختبار التخصص الذي يريدون القبول والتسجيل فيه.


 شروط القبول والتسجيل في جامعة الطائف: 

تقدم عمادة القبول والتسجيل بجامعة الطائف كل عام مجموعة من الشروط التي يتم من خلالها قول وتسجيل الطلبة في جامعة الطائف، ومن شروط القبول والتسجيل ما يلي:

  • تشترط عمادة القبول والتسجيل بجامعة الطائف أن يكون المتقدمون للقبول والتسجيل سعوديي الجنسية، أو أن يكونوا من أمهات سعوديات.
  • يجب على الطلبة الراغبين في القبول والتسجيل في جامعة الطائف أن يكونوا حاصلين على شهادة الثانوية العامة، سواء من داخل أو من خارج المملكة العربية السعودية.
  • بجب ألا يكون الطالب قد سبق له القبول والتسجيل في جامعة الطائف.
  • يُشترط لقبول وتسجيل الطلبة بجامعة الطائف ألا تقل نسبتهم المكافئة أو النسبة الموزونة عن 70%، مع الأخذ بعن الاعتبار عدد الشواغر.
  • يجب على الطلبة الراغبين في القبول والتسجيل بجامعة الطائف أن يجتازا الاختبارات التي تحددها بعض التخصصات.
  • إضافة إلى الشروط السابقة، فإن عمادة القبول والتسجيل بجامعة الطائف تشترط، ألا يزيد عمر الشهادة الثانوية للراغبين ففي القبول والتسجيل عن خمس سنوات.

 أدنى معدلات القبول والتسجيل الموازي في الجامعة الأردنية 2016: 

وضعت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة الأردنية الحد الأدنى لمعدلات لقبول والتسجيل الموازي لعام 2016م، حيث يتمثل الحد الأدنى لمعدلات القبول والتسجيل الموازي لبعض التخصصات لعم 2016 فيما يلي:

  • الحد الأدنى للقبول والتسجيل الموازي في تخصص الصيدلة بالجامعة الأردنية لعام 2016 هو 83.7.
  • الحد الأدنى للقبول والتسجيل الموازي في تخصص إدارة الأعمال بالجامعة الأردنية لعام 2016 هو 70.3.
  • الحد الأدنى للقبول والتسجيل الموازي في تخصص الإدارة العامة بالجامعة الأردنية لعام 2016 هو 70.2.
  • الحد الأدنى للقبول والتسجيل الموازي في تخصص علوم الحاسوب بالجامعة الأردنية لعام 2016 هو 70.
  • الحد الأدنى للقبول والتسجيل الموازي في تخصص آداب اللغة الفرنسية بالجامعة الأردنية لعام 2016 هو 71.4.
  • الحد الأدنى للقبول والتسجيل الموازي في تخصص آداب اللغة العربية بالجامعة الأردنية لعام 2016 هو 71.6.
  • الحد الأدنى للقبول والتسجيل الموازي في تخصص علم الاجتماع بالجامعة الأردنية لعام 2016 هو 80%.
  • الحد الأدنى للقبول والتسجيل الموازي في تخصص الرياضيات بالجامعة الأردنية لعام 2016 هو 71%.
  • الحد الأدنى للقبول والتسجيل الموازي في تخصص الكيمياء بالجامعة الأردنية لعام 2016 هو 60.3.

توفير القبول


 القبول والتسجيل في الجامعة الأردنية: 

حتى يُسمح للطالب بالقبول والتسجيل في الجامعة الأردنية يجب أن يتحقق في الطالب الشروط التي أقرتها عمادة القبول والتسجيل بالجامعة الأردنية، ومن هذه الشروط:

  • يجب أن يختار الطالب الذي ينوي القبول والتسجيل بالجامعة الأردنية تخصصًا مناسبًا للفرع الذي تخرج منه في الثانوية العامة.
  • إذا أراد الطالب القبول والتسجيل بكلية الطب، أو كلية طب الأسنان بالجامعة الأردنية، فيجب ألا يقل معدله في الثانوية عن 85%، وإذا أراد الطالب القبول والتسجيل بكلية الصيدلة، أو كلية الهندسة بالجامعة الأردنية، فيجب ألا يقل معدله في الثانوية عن 80%، أما إذا أراد القبول والتسجيل في كلية الشريعة بالجامعة الأردنية فيشترط ألا يقل معدله عن 75%، وأما إذا أراد القبول والتسجيل في كلية التمريض أو كلية علوم التأهيل فيشترط ألا يقل معدله في الثانوية عن 70%، وباقي كليات الجامعة الأردنية يشترط لقبول وتسجيل الطالب فبها ألا يقل معدل في الثانوية عن 65%.

 بوابة القبول والتسجيل في جامعة الطائف: 

قبل بداية العام الدراسي تعلن عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف عن مواعيد القبول والتسجيل، حيث أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الطائف عن مواعيد القبول والتسجيل عبر البوابة للعام الهجري 1440/1441، وهي كالتالي:

  • سوف يتم فتح بوابة القبول والتسجيل بجامعة الطائف من يوم الأربعاء بتاريخ 9/10/1440م، أما موعد إغلاق بوابة القبول والتسجيل بجامعة الطائف فهو يوم السبت 26/10/1440ه.
  • يوم الأحد تاريخ 27/10/1440ه سوف يتم فرز طلبات القبول والتسجيل بجامعة الطائف لمرحلة البكالوريوس ولمرحلة دبلوم المجتمع، ويوم الثلاثاء بتاريخ 6/11/1440 سوف يتم انتهاء عملية فرز طلبات القبول والتسجيل الخاصة بجامعة الطائف.
  • عملية إعلان نتائج القبول والتسجيل بجامعة الطائف وتثبيت القبول والتسجيل سوف يكون عبر بوابة بجامعة الطائف من يوم الأربعاء بتاريخ 7/11/1440ه إلى يوم الأحد 11/11/1440ه، كما أن الرقم الجامعي والذي من خلاله يدخل الطالب إلى بوابة القبول والتسجيل بجامعة الطالب سوف يكون الحصول عليه في نفس التاريخ الذي سبق ذكره.
  • في يوم الخميس بتاريخ 15/11/1440ه سوف يتم عبر بوابة القبول والتسجيل بجامعة الطائف الإعلان عن النتائج الخاصة بترقية القبول والتسجيل.
لطلب المساعدة في توفير المراجع وتلخيص الدراسات السابقة يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة