عناوين رسائل جامعة الامام PDF - ماجستير ودكتوراه - المنارة للاستشارات

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام
اطلب الخدمة

عناوين رسائل جامعة الامام PDF - ماجستير ودكتوراه 

تسعى الجامعات للعب دور رئيسي في عملية البحث والتطوير. فمن العناصر المهمة في عملية البحث إمكانية الوصول إلى مصادر المعلومات والخدمات التي تقدمها المكتبات. فطلاب الدراسات العليا هم المنتجون الرئيسيون للبحث في الجامعات، ومن العناصر المهمة في عملية البحث لديهم الوصول إلى المعلومات. فتبحث هذه الدراسة في وجهات نظر طلاب الدراسات العليا حول دور خدمات المكتبة الأكاديمية في تسهيل أبحاثهم ورضاهم عن المصادر والخدمات المقدمة حالياً.

حيث تم جمع البيانات من 375 من طلاب الدراسات العليا الذين تم اختيارهم عشوائياً في أربع جامعات ماليزية عامة. أظهرت النتائج أن غالبية المستجيبين (90.1٪) أقروا بأهمية دور المكتبة في تسهيل البحث، و 72. أعرب 5٪ من المبحوثين عن رضاهم عن الدور الحالي الذي تلعبه المكتبات. ومع ذلك، هناك مجالات معينة بحاجة إلى التحسين مثل ساعات العمل الأطول للزيارات المادية. على الرغم من التسهيلات للمساعدة في الوصول عن بعد لدعم أبحاث الطلاب. ستكون النتائج مفيدة للمكتبات الأكاديمية في تقديم خدمات أفضل لطلاب الدراسات العليا لأبحاثهم.

وفي هذا المقال سنقدم لكم مجموعة من تلك الدراسات والرسائل العلمية الخاصة بجامعة الامام في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك أنه سوف يتم استعراض العناوين والموضوعات التالية:

  • أهمية مكتبات الجامعة
  • كيف يستفيد المتعلمون عبر الإنترنت من المكتبة؟
  • كيف يستفيد الأكاديميون من استخدام المكتبات؟
  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

 أهمية مكتبات الجامعة وكتبة جامعة الامام: 

تلعب المكتبات دوراً أساسياً في تعزيز تجربة التعلم، حيث تزود الطلاب بجميع المواد والخدمات التي يحتاجونها لتحسين معرفتهم. فتحتاج المكتبات إلى التركيز على الطلاب من أجل تلبية احتياجاتهم. حيث تقدم المكتبات حالياً خدمات مختلفة تهدف إلى تحسين تجربة الطلاب. بما في ذلك المساحة المادية حيث يمكن للمتعلمين العثور على مواد مختلفة مثل الكتب والقواميس والموسوعات. فالمنطقة يمكن للطلاب الاسترخاء فيها من خلال الاستماع إلى الموسيقى أو قراءة الكتب. حيث في هذا المكان يمكن للطلاب من خلاله العثور على المجلات الدولية. واكتشاف ما يحدث في جميع أنحاء العالم؛ ومناطق الدراسة المستقلة. بالإضافة إلى ذلك مساحات التعلم التعاوني حيث يمكن للطلاب مقابلة المتعلمين الآخرين لإكمال المشاريع الجماعية. بالإضافة إلى ذلك توفر العديد من المكتبات الجامعية للطلاب دعماً في التدريس.

من خلال كونها أماكن هادئة، فإن المكتبات هي أفضل المناطق حيث يمكن للطلاب تلقي الدعم لحل أسئلتهم ومشاكلهم ، وتعزيز تجربتهم الدراسية. أيضا تمنح العديد من المكتبات المتعلمين إمكانية استخدام أجهزة الكمبيوتر. والتعامل مع الموارد الرقمية التي تغطي موضوعات مختلفة. فمن خلال استخدام أجهزة الكمبيوتر، يمكن للطلاب البحث في مصادرهم بسرعة وكتابة مهامهم والتحقق من نسبة الانتحال في عملهم المكتوب.

كيف يستفيد المتعلمون عبر الإنترنت من المكتبة؟

توجد المكتبات أيضا كمساحات افتراضية، حيث تقوم بتوزيع موارد التعلم على الطلاب الذين لا يحضرون دوراتهم في الحرم الجامعي. بهذه الطريقة، يتمتعون بإمكانية الوصول إلى الموارد الرقمية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. مع إمكانية الدراسة بالسرعة التي تناسبهم وفي أي وقت يريدون. حيث قامت بعض الجامعات أيضا بإنشاء نسخة محمولة لموقع الويب الخاص بمكتبتها وكتالوجها. بحيث يمكن للطلاب التعامل مع الموارد الرقمية من أي جهاز عندما يكون لديهم اتصال لاسلكي جيد.

علاوة على ذلك تقدم المكتبات وظائف عبر الإنترنت مثل خدمة الدردشة إلى المكتبي لمساعدة المتعلمين عن بعد. في الحصول على إجاباتهم على الفور جنباً إلى جنب مع المنتديات عبر الإنترنت حيث يمكن للطلاب العثور على الأسئلة الشائعة والنصائح حول البحث والمراجع.

كيف يستفيد الأكاديميون من استخدام المكتبات؟

لا يستفيد الطلاب من المكتبات فحسب، بل يستفيد الأكاديميون أيضا. في الواقع، يمكن لأمناء المكتبات العمل بالشراكة مع المحاضرين لمساعدتهم على إنشاء برامج جذابة. وتكييف المناهج الدراسية وتخطيط أنشطة التعلم. أيضا، بفضل موارد المكتبة يمكن للمعلمين تطوير مواد تعليمية عبر الإنترنت. ووحدات تفاعلية للطلاب الذين لا يحضرون محاضرات في الحرم الجامعي. فتعد المكتبات أساسية عند السعي لتقديم تجربة جامعية فريدة من نوعها. حيث تقدم للطلاب داخل الحرم الجامعي وعبر الإنترنت جميع الخدمات التي يحتاجونها لتعزيز عملية التعلم الخاصة بهم. بالإضافة إلى ذلك تعد المكتبات مفيدة جداً للأكاديميين في إنشاء مواد تفاعلية.

جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية:

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية جامعة سعودية حكومية تقع في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية. أسست سنة 1373هـ -1953 ممثلة في كلية العلوم الشرعية (وتُعرف الآن بكلية الشريعة). وتطورت منذ ذلك الحين بصورة جذرية حتى أصبحت جامعة في عام 1394هـ-1974. وقد وضع حجر أساس مبناها الجامعي الحالي في 5 يناير، 1982 في عهد الملك خالد. وتم افتتاحها في العام 1990، وفيها 67 معهداً علمياً داخل المملكة. وفرع لخدمة المجتمع في محافظة الأحساء، وثلاثة معاهد خارج المملكة في كل من اليابان وإندونيسيا وجيبوتي.

الرسائل الجامعية والأطروحات في جامعة الامام:

نحن نوفر الوصول إلى أطروحات الدكتوراه/ الماجستير في جامعة الإمام وأطروحات الماجستير لأعضاء الجامعة وزوار المكتبة. يمكننا أيضا مساعدتك في العثور على رسائل/ أطروحات من مؤسسات أخرى. فجميع رسائل وأطروحات جامعة الإمام المؤلفة، ما لم ينص على خلاف ذلك. يمكنك نسخ كمية متواضعة من المواد من أطروحة مع الإسناد الكامل كما هو محدد في القانون. في جميع الظروف الأخرى، يجب عليك الاتصال بصاحب الحقوق للحصول على إذن.للبحث عن رسالة أو أطروحة في جامعة الإمام والعثور عليها سواء مادية أو رقمية اذهب إلى Research.

ومن ثم أدخل شروط البحث الخاصة بك وانقر فوق بحث. حيث يمكنك البحث عن العنوان أو المؤلف أو القسم والسنة الأكاديمية. ويمكن العثور على جميع أبحاث وأطروحات جامعة الإمام المتاحة باستخدام هذه الطريقة. بما في ذلك النسخ الإلكترونية الموجودة في المكتبة الرقمية ورسائل White Rose الإلكترونية. حيث سيؤدي النقر فوق علامة تبويب البحث عن كل شيء وإجراء البحث أعلاه إلى تضمين الأبحاث وأطروحات الدكتوراه من جامعة الإمام الكترونياً.

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام

 عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه جامعة الامام PDF 

الرقم
عنوان الدراسة
اسم الباحث
سنة النشر

1

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام/ التوافق الزواجي وعلاقته بالتحصيل الأكاديمي لدى عينة من طالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

أمل بنت مبارك سالم

2019

2

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام/ العلاقة بين القيادة الخادمة ومستوى الذكاء العاطفي لدى قيادات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

سميه بنت نايف بن سعيد

2019

3

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام/ فقه الإمام أبي مجلز من كتاب الحج إلى نهاية كتاب الظهار: جمعاً ودراسة.

خالد بن منصور الجربوع

2019

4

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام/ تقويم برامج الدكتوراه في الأقسام التربوية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

خالد بن عواض بن عبد الله

2019

5

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام/ معوقات تعليم وتعلم الرياضيات في المرحلة الثانوية من وجهة نظر المختصين وطلاب كلية العلوم بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

سليمان بن عبد الله الدويش

2019

6

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام/ الإمام عبد الوهاب الوراق (ت 250 هـ): أراءه الفقهية ومكانته في مذهب الحناب.

ندى بنت تركي المقبل

2019

7

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام/ الإجماع في التفسير عند الإمام السمعاني.

عمر بن عبد العزيز بن عبد المحسن

2019

8

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام/ القيمة التنبؤية لإدراك الضغوط النفسية من خلال الصلابة النفسية والدعم الاجتماعي لدى عينة من طلاب جامعة الملك سعود.

عبد الله بن أحمد الزهراني

2019

9

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام/ المشكلات التي تواجه طلاب الدراسات العليا المبتعثين للخارج بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز.

نوف بنت ناصر التميمي

2019

 

  عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه جامعة الامام PDF

10

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام/ زينة المحرمة في البدن: دراسة فقهية.

شريفة بنت عبد الله الغديان

2019

11

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام/ محرم المرأة في الحج.

موضي بنت صالح بن علي

2019

12

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام/ المقدمات الأصولية في المصنفات غير الأصولية.

أحمد بن عبد الرحمن بن ناصر

2019

13

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام/ افتتاحية العدد.

عبد العزيز بن عبد الله بن محمد

2019

14

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام/ الأحكام الفقهية المتعلقة بالخيل.

سعد بن محمد عبد العزيز

2019

15

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام/ الاجتماع الأسرى الدوري: دراسة فقهية.

سليمان بن ضيف الله بن محمد

2019

 

 

  عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه جامعة الامام PDF

16

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام/ رسالة في حكم تزيين المسجد ونقشة: تحقيق وتعليق.

إسماعيل بن عبد الباقي

2019

17

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام/ دفع الزكاة لسداد بدل الصلح في القتل العمد.

عبد الله بن أحمد بن سالم

2019

18

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام/ المهايأة في الشريعة الإسلامية والنظم المدنية الكويتية: أمثلة تطبيقية.

جراح نايف الفضلي

2019

19

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام/ آيات الكرام في ضوء القرآن الكريم: عرض ودراسة.

محمد بن أحمد بن معيض

2019

20

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام/ التفسير النبوي عند المفسرين في العصر الحديث: القاسمي وابن عاشور أنموذجاً.

نورة بنت خالد بن إبراهيم

2019

21

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام/ شخصية إلياس عليه السلام في الدعوة من خلال القرآن الكريم.

حسين بن علي بن عمر

2019

22

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام/ المسؤولية الاجتماعية لأعضاء هيئة التدريس في تحقيق التنمية العلمية بالجامعات السعودية في ظل رؤية المملكة 2030.

نشمي بن حسين العنزي

2019

23

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام/ المواطنة ودورها في تحقيق أمن الدولة الإسلامية من خلال وثيقة المدينة: دراسة تاريخية تحليلية.

بندر بن محمد بن سعد

2019

24

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام/ الهبة الديموغرافية في المملكة العربية السعودية: الفرص والتحديات.

يسين عبد الله الحضري

2019

 

 

 

 عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه جامعة الامام PDF  

25

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام/ القيم التربوية في محتوى كتب اللغة العربية في صفوف المرحلة الابتدائية بدولة الكويت.

حامد عبد الله الحميدي

2019

26

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام/ فاعلية إستراتيجية الفصول المقلوبة في تدريس القراءة في تنمية الفهم القرائي والوعي الصوتي لدى متعلمي اللغة العربية غير الناطقين بها.

مختار عبد الخالق عبد اللاه

2019

27

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام/ صناعة العالِم في ضوء الفكر التربوي الإسلامي: ابن خلدون نموذجاً.

إبراهيم بن محمد بن عبد الله

2019

28

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام/ نظم الجواهر في التفسير نظم أبي فارس عبد العزيز بن عبد الواحد بن محمد اللمطي المغربي المكناسي الندني ت. 964 هـ.

عبد العزيز بن عبد الواحد بن محمد اللمطي

2019

29

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام/ المشكلات التي تواجه أمهات الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه: تصور مهني مقترح للخدمة الاجتماعية المباشرة.

ناصر بن صالح العود

2019

30

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في جامعة الامام/ وحدة مقترحة قائمة على مهارات حل المشكلات المستقبلية في مقرر التربية المهنية وفاعليتها في تنمية مهارات اتخاذ القرارات لدى طالبات المرحلة الثانوية.

آلاء بنت عبد العزيز أبانمي

2019


لطلب المساعدة في إعداد رسالة الماجستير أو الدكتوراة يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

 

 

 

 

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة