عناوين رسائل في مجال العلوم المالية والمصرفية - المنارة للاستشارات

عناوين رسائل في مجال العلوم المالية والمصرفية

عناوين رسائل في مجال العلوم المالية والمصرفية
اطلب الخدمة

العلوم المالية والمصرفية وهو أحد أهم التخصصات الموجودة في إدارة الأعمال، والتي يرغب بدراستها عدد كبير من الطلاب وذلك نظرا للأهمية الكبيرة لهذا التخصص في سوق العمل. وتحتاج دراسة هذا التخصص إلى تمكن الطالب وإحاطته بمعرفة كاملة بالأمور التي ترتبط وتتعلق بأمور المحاسبة وإدارة الأعمال، بالإضافة إلى ذلك فإن هذا التخصص يحتاج إلى أن يكون الطالب على اطلاع كامل بما يخص علميات الاستثمار والعمل المصرفي، كما يجب أن يكون متمكنا من القيام بالعمليات الحسابية المعقدة والتي ترتبط وتتعلق بالاستثمار والتداول بالأسهم والأوراق المالية، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون الطالب قادرا على التعامل مع المشتقات المالية. 

اقتراح عناوين

لقد ازدادت رغبة الطلاب في دراسة العلوم المالية والمصرفية وذلك لازدياد الأعمال الحرة، ولازدياد حاجة سوق العمل للخريجين الأكفاء، ويعد الهدف الرئيسي من تخصص العلوم المالية والمصرفية وهو تزويد الطلاب بالمعرفة الأكاديمية المهنية اللازمة للعمل في القطاعات المالية والإدارية والمصرفية، ونظرا لأهمية عنوان بحث التخرج، ونظرا للدور الكبير الذي يلعبه قررنا تخصيص هذا المقال للحديث لتقديم باقة من عناوين رسائل في علوم المالية ومصرفية.

الرقم
عــــــنوان الرســــالة
اسم الباحث
سنة النشر

1

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/العوامل المؤثرة في استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية المقدمة من قبل البنوك التجارية الأردنية (من وجهة نظر العملاء).

احمد سالم الحراحشة

2019

2

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/جودة الخدمات المصرفية ودورها في تحقيق رضا العملاء في المصارف الخاصة: دراسة استطلاعية على عملاء المصارف في مدينة بغداد 2019 م.

أحمد خضير أحمد

2019

3

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/تحليل العلاقة بين الائتمان المصرفي والنمو الاقتصادي على المستوى القطاعي في الجزائر خلال الفترة 1998 – 2017.

وفاء القرصو

2019

4

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/أهمية تقييم الأداء المصرفي للبنوك التجارية البنك الأهلي اليمني نموذجا للفترة من 2010 – 2014.

عوض يسلم عصب

2019

5

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/الالتزام بالإعلام الإلكتروني ما قبل التعاقد المصرفي الإلكتروني.

محبوبة بلحاج

2019

6

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/تقييم الكفاءة التشغيلية للمصرف الإسلامي والمصرف التقليدي: دراسة مقارنة بين بنك البركة الجزائري وسوسيتي جنرال الجزائر باستخدام نموذج العائد على حقوق الملكية.

العرابي مصطفي

2019

7

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/أثر عناصر المزيج التسويقي الإلكتروني على الميزة التنافسية للبنوك الجزائرية.

كريمة ابن شنينة

2019

8

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/الحكامة المالية وربط المسؤولية بالمحاسبة.

حميد ملاح

2019

9

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/دراسة تحليلية لظاهرة عدوى الأزمات المالية: حالة الأزمة المالية العالمية 2007 – 2008.

محمد الأمين طالب

2019

10

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/النظام القانوني لتعديل مشاريع قوانين المالية في البرلمان الجزائري.

بقالم مراد

2019

11

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/الثابت والمتغير في المالية العمومية بين دستور 1996 ودستور 2011.

سكينة الهلالي

2019

12

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/مظاهر انفتاح النظام المالي المغربي الحديث: المالية التشاركية نموذجاً.

سعاد البدري

2019

13

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/رقابة البنك المركزي على المؤسسات المالية الخاصة في التشريع الأردني.

علي محمد عطا

2019

14

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/آثار انهيار العملة على الآثار المالية للطلاق (المتعة والمتاع).

منصوري المبروك

2019

15

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/معيار المحاسبة المالية الإسلامي رقم 24 الاستثمار في الكيانات المنتسبة " الشركات الزميلة " وأثره في القوائم المالية في المصارف الاسلامية: حالة البنك الإسلامي الأردني: دراسة حالة.

محمد عبد الله المخلافي

2019

16

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/أثر المؤشرات المالية على القيمة السوقية لاسهم الشركات الصناعية الأردنية المدرجة في بورصة عمان للأوراق المالية خلال الفترة (2009 - 2016).

معاذ محمد منيزل

2019

17

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/ أثر القرارات المالية على نمو المؤسسة: دراسة حالة مؤسسة مطاحن الأغواط 2012 – 2017.

محمد بوهالي

2019

18

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/ مساهمة نظم المعلومات المالية في تفعيل التحصيل المالي: حالة الوكالات التجارية لمديرية توزيع الكهرباء والغاز بورقلة.

نبيل حلمي

2019

19

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/ أثر مبادئ الحاكمية المؤسسية على جودة التقارير المالية في المصارف التجارية العراقية.

نوفان حامد العليمات

2019

20

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/ أثر الملكية الأجنبية والمحلية على ربحية البنوك المدرجة على بورصة عمان للأوراق المالية.

صهيب محمد سليمان

2019

21

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/ دور الإدارة الاستراتيجية في تطوير الكفاءة المالية للقطاع المصرفي: دراسة تطبيقية في عدد من المصارف العراقية الخاصة0

حاضر صباح شعير

2019

22

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/ أثر المتغيرات التي تحكم مسؤولية المدقق الخارجي في الكشف عن الأخطاء الجوهرية في القوائم المالية وفق المعيار (200).

خلف نوري الهذال

2019

23

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/ أثر رقابة المدقق الداخلي على عناصر التكاليف في تحسين الأداء المالي للشركات الصناعية المدرجة في سوق العراق للأوراق المالية.

عبد الله محمد صداع

2019

24

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/ أهمية إعداد وعرض القوائم المالية وفق النظام المحاسبي المالي والمعايير المحاسبية الدولية: دراسة مقارنة بين المعيار المحاسبي رقم 01 والنظام المحاسبي المالي.

على ابن قطيب

2019

25

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/ أسلوب التكلفة على أساس النشاط ودوره في الرقابة على التكاليف: دراسة تطبيقية على بعض المؤسسات الحكومية.

محمد البشير إبراهيم

2019

26

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/ الحقوق العينية العرفية الملغاة بقانون 39.08 قراءة في المشروعية وطبيعة القواعد والقوانين المؤطرة.

موسى بلعيون

2019

27

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/ دراسة وتحليل نماذج التوريق في شركات التأمين على الأشخاص.

منال ابن شيخ

2019

28

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/ العرف وأثره في قبض النقود الرقمية: دراسة فقهية تحليلية مقارنة.

نيبال محمد إبراهيم

2019

29

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/ مدى توفر خصائص الريادة لدى القادة التربويين مدير التربية والتعليم ومدير الشؤون التعليمية والفنية ومدير الشؤون المالية والإدارية ورئيس قسم التدريب والتأهيل والإشراف التربوي في مديريات التربية والتعليم التابعة لإقليم الوسط في الأردن.

ختام حمد عودة

2019

30

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/ مبدأ وجود أساس فعال لحوكمة الشركات وأثره في تعزيز جودة الإفصاح المحاسبي: دراسة اتجاه بعض آراء الأكاديميين والمهنيين.

سفير محمد

2019

31

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/ نموذج مقترح لتقييم الأداء المالي للمؤسسات الاقتصادية: عينة من المؤسسات الناشطة بالمنطقة الصناعية بالمسيلة.

موسي ابن البار

2019

32

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال العلوم المالية والمصرفية/ مدى مساهمة صندوق ضمان القروض في تسهيل تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر.

فواز واضح

2019


 

 كيفية إيجاد عنوان الرسالة 

 


لطلب المساعدة في إعداد رسالة الماجستير أو الدكتوراة يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة