عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون - المنارة للاستشارات

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون
اطلب الخدمة

لكل منظومةٍ إطار يحكمها، وبالمثل فإنه لا يوجد مجتمع بلا قانون إذ أن الارتباط بين القانون والمجتمع هو ارتباط وثيق.  إن علم القانون يستمد أهميته من كونه يشمل القواعد والأسس التي تحكم المجتمع وتنظمه وتحدد للأفراد حقوقهم وواجباتهم، وعقابهم أيضًا عند مخالفتهم لتلك القواعد، وسَنْ مبدأ العدالة تبعًا للتغيرات والتطورات التي تحدث في المجتمع. إن أهمية علم القانون بقسميه العام والخاص أيضَا تتمثل في تنظيم العلاقات بين الأفراد أنفسهم وبينهم وبين حكومتهم، فض النزاعات، السعي لعدم مخالفة القواعد والأنظمة التي تُسن في المجتمع والتي تطبّق على جميع الأفراد والمؤسسات، والمساهمة في المنفعة العامة. لابد من دراسة وفهم وتحليل والبحث في علم القانون بغرض إدراك أبجدياته لإصدار القوانين والقواعد التي تحد من المشكلات وتقلل من معدل الجريمة في المجتمع وتعزز منظومة القيم الأخلاقية المجتمعية وتحقق الأمن والعدل والاستقرار. اقتراح عناوين

نحن نزوّدكم هنا بمجموعة من أحدث الدراسات التي أجريت حول علم القانون والأنظمة والقواعد بهدف مساعدة الباحث في اجراء دراسته بشأن أقسامه وأفرعه وأهدافه وعلاقته بالفرد والمجتمع عن طريق الإبحار في المواضيع العلمية التي تتناولها وما يتعلق بها من قضايا مختلفة. إن هذه الدراسات تيسر سبيل الباحث في اختيار موضوع رسالته، وعنوانها بحيث يكون جيدًا ومميزًا وجاذبًا للقارئ، وكيفية العمل عليها بالطريقة السليمة.

الرقم
عنوان الرســالة
اسم الباحث
سنة النشر

1

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ تناقضات القانون الدولي: مدخل تحليلي.

الحسين شكراني

2019

2

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ الميراث في القانون الدولي الخاص المغربي: أية اشكالات يطرحها الفصل 18 من ظهير الوضعية المدنية للفرنسيين والأجانب بالمغرب؟

سلمي الأزرق

2019

3

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/مرتبة المعاهدات الدولية في ضوء القانون الدولي والدستور الأردني.

صايل مفلح المومني

2019

4

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ المسئولية الجنائية عن أوامر الرئيس في القانون الدولي الجنائي: دراسة مقارنة.

يوسف عيسى

2019

5

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ أثر انعدم العدالة في تطبيق قواعد القانون الدولي الجنائي.

سامي حمادي

2019

6

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ منهج الأداء المميز في تحديد قانون العقد الدولي.

عبد السلام على الفضل

2019

7

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ الرَّقَابة عَلَى تَنفِيذِ الْقَانُونِ الدَّوْلِيِّ الإنْسَانِيّ فِي أحْوَالِ النَّزَاعَاتِ الْمُسَلَحَةِ.

نزار جاسم العنبكي

2019

8

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ الممتلكات الثقافية في ميزان القانون الدولي والتشريعات الجنائيات الوطنية.

عبد الرحمن خلفي

2019

9

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ حقوق اللاجئين وحرياتهم في الفقه الإسلامي دراسة مقارنة بالقانون الدولي.

خالد جاسم إبراهيم

2019

10

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ الطبيعة القانونية للتنمية المستدامة في إطار أحكام القانون الدولي العام.

أحمد المهتدي بالله

2019

11

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل من منظور القانون الدولي.

العمري حكيم

2019

12

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ البعد الدولي للجرائم المعلوماتية وإشكالية الدليل الرقمي.

باسل احمد محمد

2019

13

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ مسؤولية الناقل عن سلامة البضائع في القانون الجوي الدولي: مقاربة مع القانون القطري.

محمود موسى عيسى

2019

14

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ مدى إعمال قواعد القانون البحري الدولي المقارن في مشروع القانون العربي الاسترشادي البحري 2016: دراسة تحليلية مقارنة.

فاتن حسين حوي

2019

15

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ الوضع القانوني لعمل لجنة الصليب الأحمر في العراق بين القانون الدولي والقواعد الدستورية ذات الصلة.

محمد عباس محسن

2019

16

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ مسؤولية الناقل الجوي في عقد نقل الركاب: دراسة في القانون الدولي والقانونين الأردني والعماني.

محمد عبدالحفيظ عبد الرحمن

2019

17

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ نظام أصدقاء المحكمة في القانون الدولي والمقارن وإمكانية إدخاله في النظام القضائي الأردني.

عبد الله محمود سلمان

2019

18

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ مدى مشروعية القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل في ضوء أحكام القانون الدولي.

عبد القادر محمود محمد

2019

19

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ مبدأ عدم طرد أو رد اللاجئ في الشريعة الإسلامية والقانون الدولي.

فيصل شنطاوي

2019

20

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ مبادرات تدويل دورة الوقود النووي تحليل في إطار قواعد القانون النووي الدولي والقوانين الوطنية.

عادل محمد أحمد

2019

21

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ مقاربة تحليلية لمبدأ عدم التدخل في الاختصاص الداخلي للدولة في منهاج عمل مجلس الأمن الدولي.

نرجس صفو

2019

22

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ حول استبعاد جرائم الإرهاب الدولي من الاختصاص الموضوعي للمحكمة الجنائية الدول.

نسيب نجيب

2019

23

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ المنظمات الدولية ومسار العولمة.

كريمة بلعز

2019

24

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ حق تقرير المصير وأثره على السلم والأمن الدوليين.

أسود محمد امين

2019

25

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ الحماية الدولية للنساء أثناء النزاعات المسلحة: واقع المرأة الفلسطينية نموذجاً.

باسل منصور

2019

26

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ الإطار القانوني للحماية الدولية الخاصة بالعاملين في مجال المساعدة الإنسانية في أثناء النزاعات المسلحة.

عبد السلام أحمد هماش

2019

27

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ الحصانة في مواجهة العدالة الجنائية الدولية.

ريمة مقران

2019

28

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ المحكمة الجنائية الدولية والإشكاليات القانونية والسياسية بجريمة العدوان.

مني كامل تركي

2019

29

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ الإطار القانوني للتحفظات المستترة على المعاهدات الدولية.

محمد رمضان حسنين

2019

30

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ الاختلالات البنيوية لنظام العدالة الجنائية الدولية: دراسة تحليلية لفعالية التصدي للجرائم الدولية بين المتغيرات الدولية ومتطلبات حفظ الأمن والسلم الدوليين.

أحمد مبخوتة

2019

31

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ مدينة القدس بين الحق التاريخي والحق القانوني.

زكريا طرطاق،

2019

32

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ سلطة المدعي العام في اتخاذ قرار الشروع بالتحقيق أمام المحكمة الجنائية الدولية: آلية العمل - التحديات – الحلول.

آريه شيخموس

2019

33

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ مفهوم الحماية الدولية لحقوق الإنسان والمعوقات التي تواجهها.

عبد الشافي عبد الدايم

2019

34

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ حقوق اللاجئين في اتفاقية الأمم المتحدة لعام 1951 من منظور الشريعة الاسلامية: دراسة مقارنة.

محمود محمد الجمل

2019

35

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون الدولي/ شرط التحكيم المضمن باتفاقيات تأسيس الوكالات الدولية المتخصصة.

محمد أوبالاك

2019


 

 خطوات اختيار عناوين رسائل الماجستير 

 


لطلب المساعدة في إعداد رسالة الماجستير أو الدكتوراة يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة