عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق - المنارة للاستشارات

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق
اطلب الخدمة

التسويق هو مجموعة من العمليات أو الأنشطة التي تعمل على اكتشاف رغبات العملاء وتطوير مجموعة من المنتجات أو الخدمات التي تشبع رغباتهم وتحقق للمؤسسة الربحية خلال فترة مناسبة، ويمكن تعريف التسويق بفن البيع، إلا أن المبيعات هي جزء من العملية، وهو عبارة عن خطّة مرسومة تتبعها الجهة المستفيدة من التسويق أو الترويج لتحديد أسلوب جذب المستهلكين الجدد وآلية دخول المنتج إلى السوق، وكما أنّها تعتمد على استغلال مصادرها وتشغيلها في تحرّي الفرص المناسبة لرفع المبيعات وزيادتها سعياً للحصول على ميزة تنافسيّة. 

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق

ولما للتسويق من أهمية كبير اجتهد الباحثون في كتابة الأبحاث التي تختص بعلم التسويق، وهنا نضع بين أيديكم مجموعة من الدراسات الحديثة التي تهتم بالتسويق لتمكن الباحث في المستقبل من الوصول للدراسات بطريقة سهلة وسلسة تمكنه من الوصول للمعلومات الدقيقة التي يحتاجها في علم التسويق ولتكون مصدر إلهام للباحثين الجدد وليستفيد منها الباحثون في التوصل لعنوان الرسالة الخاصة بهم. ولنساعدهم على اقتراح عنوان الرسالة.

الرقم
عنوان الرســـالة
اسم الباحث
سنة الدراسة

1

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ تسويق صورة الإقليم السياحي.

رندة بولقرون

2019

2

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ أخلاقيات رجال التسويق والمسؤولية الاجتماعية.

فطيمة مرسال

2019

3

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ تسويق الأحداث الرياضية في تعزيز السياحة.

محمد ابن يحيي

2019

4

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ تسويق المنتجات الحلال للمسلمين وغير المسلمين عن طريق تطبيق التسويق الأخضر في السوق الدولية.

أسية بورزاق

2019

5

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ تسويق خدمات المعلومات للمكتبات العامة في المجتمعات الإسلامية.

صالح بن عبد الله بن صالح

2019

6

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ زيادة القدرة التنافسية للمصارف الإسلامية من خلال التسويق المصرفي.

محمد عبد الستار محمد

2019

7

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ أثر وسائل التسويق المباشر لجذب السائحين إلى الأردن.

عبد الفتاح محمود العزام

2019

8

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ توظيف فن الإنفو جرافيك المتحرك في الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي.

ريهام محمد الجندي

2019

9

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ تطبيقات التسويق الابتكاري في الشركات الصناعية بمحافظة الخليل: الإشكاليات والمقترحات.

ناصر إبراهيم جردات

2019

10

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ تطبيقات الواقع الافتراضي في الدراسات الاعلامية العربية في مجالات التسويق والعلاقات العامة والصحافة.

لامان محمد أحمد

2019

11

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ المنتجات النسيجية بين التصميم والتسويق والتطوير للوصول الى قدرة تنافسية محلية وعالمية.

نشوي مصطفي ناجي

2019

12

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ أثر أدوات التسويق الرقمي على الأداء التسويقي للبنوك التجارية في الأردن.

أحمد هشام شوملي

2019

13

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/فاعلية برنامج تدريبي في تنمية مهارات التسويق الذاتي لدى طلبة الصف الحادي عشر في سلطنة عمان.

مريم بنت مرزوق اليحيائية

2019

14

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ التسويق التفاعلي وأثره في الصورة الذهنية لعملاء شركة أورانج للاتصالات – الأردن.

زياد محمد الصمادي

2019

15

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ تسويق الموارد البشرية كأحد المداخل الحديثة لتحقيق الميزة التنافسية لمنظمات الأعمال: البنك العربي بالأردن أنموذجا.

رياض عبد القادر

2019

16

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ أثر ممارسات التسويق الداخلي على الرضا الوظيفي للأطباء في المستشفيات العمومية: دراسة ميدانية.

كمال مولوج

2019

17

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ أثر الإعلان السياحي الإلكتروني على قرار شراء أفراد الأسرة للخدمات السياحية.

تغريد عابد الجدعاني

2019

18

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ التسويق السياحي لدعم مكانة الجزائر كوجهة سياحية على ضوء ما جاء به المخطط التوجيهي لتهيئة السياحية 2030 SDAT2030 (SDAT2030).

رقية منصوري

2019

19

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ تسويق الدوريات المطبوعة باستخدام تقنية رمز الاستجابة السريعة QR CODE دوريات قسم المكتبات والمعلومات بكلية الآداب جامعة الفيوم نموذجا.

سحر عبد المولي أبوسحلي

2019

20

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ التسويق الاجتماعي عبر مواقع التواصل الاجتماعي ودوره في دعم وتطوير التعليم الرقمي للغة العربية لغير الناطقين بها.

عبد الرازق بوترعة

2019

21

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ الأهمية الترويجية لموقع الإنستغرام من وجهة نظر الشخصيات البارزة.

حنين خالد القواسمة

2019

22

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/الابتكار التسويقي وأثره على رضا الزبائن في شركات الأدوية في الأردن.

محمد جدعان الجبوري

2019

23

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/تأثير أبعاد الرشاقة الإستراتيجية على الأداء التسويقي السياحي: دراسة حالة على الشركات السياحية في منطقة عمان.

مرزوق عايد العقيد

2019

24

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ تصور مقترح لتسويق السياحة الرياضية في سلطنة عمان.

حنان بنت سالم الرحيبة

2019

25

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ إدارة علاقات الزبون الإلكترونية (e - CRM) كاتجاه جديد في قطاع السياحة الحلال من أجل دعم وتقوية علاقة المؤسسات الفندقية بعملائها.

أسية بورزاق

2019

26

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ الابتكار التسويقي وأثره في الميزة التنافسية في المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الأردن.

تركان حسين العزاوي

2019

27

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ أثر عناصر المزيج التسويقي الإلكتروني على الميزة التنافسية للبنوك الجزائرية.

كريمة ابن شنينة

2019

28

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ أثر القيادة الإستراتيجية في تميز الأداء التسويقي في المستشفيات الخاصة الأردنية.

عاطف علي سيد

2019

29

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ التسويق الأخضر نهج حيوي لدعم المسؤولية الاجتماعية في المؤسسات.

ليليا ابن منصور

2019

30

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ فلسفة القط العسيري ودور المرأة في نقل الموروث الثقافي الحرفي لإثراء المعلقات النسيجية وتنشيط التسويق السياحي السعودي

فادية محمد زكربا

2019

31

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ دور مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق السياحي: دراسة ميدانية.

هيبة لحمر

2016

32

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ واقع التسويق السياحي الالكتروني داخل الوكالات السياحية: دراسة حالة الوكالات السياحية لولاية تيبازة.

 نسيمة شوشاوي

2016

33

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ الإشهار والمسؤولية الأخلاقية في التسويق الدولي: نماذج مؤسسات عالمية.

بعلة الطاهر

2016

34

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ أثر التسويق الإلكتروني على العلاقة بين الموارد والمشترى: دراسة تحليلية.

 خليل جودة الفضلي

2016

35

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ دور التسويق الإلكتروني في جودة خدمات السياحة الترويحية بالأندية الرياضة.

 دنيا محمد العزيز

2016

36

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ التسويق الدولي ودوره في تطوير الاستثمار الأجنبي المباشر: دراسة في ضوء نظريات تدويل النشاط التسويقي.

 سنوسي علي

2016

37

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ أثر التسويق الإلكتروني في تحقيق رضا عملاء البنوك: دراسة حالة بنك الأردن التجاري.

فراس مسلم أبو قاعود

2016

38

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ أثر التسويق على أداء مشروعات التمويل الأصغر في ولاية الخرطوم: دراسة حالة بنك فيصل الإسلامي.

حسن عباس حسن

2016

39

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ أخلاقيات التسويق من منظور الفكر الاقتصادي الإسلامي في ظل المتغيرات المعاصرة.

 أونيس عبد المجيد

2016

40

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ التسويق الالكتروني ودوره في زيادة القدرة التنافسية للمؤسسة مع الإشارة إلى حالة المؤسسات الجزائرية.

 شارف نورالدين

2016

41

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ تأثير أبعاد التسويق الداخلي على رضا العاملين وأثره على أدائهم في البنوك التجارية العاملة في محافظة الكرك.

 مالك محمد المجالي

2016

42

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ أثر التسويق الإلكتروني على جودة الخدمة: دراسة تطبيقية على مراكز التنمية الإدارية بمحافظة الدقهلية.

 منى إبراهيم دكروري

2016

43

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ أثر التسويق الاجتماعي وتطبيق المسؤولية الاجتماعية في تعزيز جودة الخدمات التعليمية: دراسة ميدانية على المدارس الخاصة والمراكز الثقافية في مدينة معان.

 سليمان آل خطاب

2015

44

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ مفهوم التسويق التعاوني الزراعي وآفاقه المستقبلية.

 رياض شعبان لملوم

2015

45

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ أثر التسويق الداخلي على جودة الخدمة المصرفية: دراسة حالة عينة من البنوك الجزائرية في ولاية المدية.

سليم حيرش

2015

46

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ أثر تطبيق استراتيجية استخبارات التسويق على استخدام أسلوب التسويق الأخضر والمزيج التسويقي في شركات صناعة الأدوية.

عماد صقر عبده محمد

2015

47

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ أثر نظام التسويق الإلكتروني على منتجات البوهيات في السودان: دراسة حالة مصنع المهندس للبوهيات.

النذير أحمد سليمان

2015

48

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ أثر التسويق الداخلي في تحقيق الالتزام التنظيمي لموظفي المبيعات في شركة زين الأردنية للاتصالات الخلوية دراسة حالة.

 مفيد عودة الله عبد المواجدة

2015

49

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ أثر التسويق الاجتماعي وتطبيق المسؤولية الاجتماعية في تعزيز جودة الخدمات التعليمية: دراسة ميدانية على المدارس الخاصة والمراكز الثقافية في مدينة معاً.

سليمان آل خطاب

2015

50

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ دراسة تحليلية لأثر التسويق الإلكتروني في الارتقاء بالقدرة التنافسية للمستشفيات بالتطبيق على منطقة عسير.

 ضرار عبد الحميد العتيبي

2014

51

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ واقع التسويق الداخلي في شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية (جوال) وأثره على جودة الخدمات المقدمة - قطاع غزة.

 عطا الله عزات أبو عودة

2014

52

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ الصحافة الإسرائيلية والتسويق السياسي للمشروع الاسرائيلي (هأرتس. معاريف. يديعوت أخرونوت): دراسة تحليلية.

طلال حسين الحبيلي

2014

 

53

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ مدركات مدراء التسويق لأبعاد قياس الأداء الاستراتيجي وأثرها على الممارسات التسويقية الاستراتيجية: دراسة ميدانية.

 محمد عبد الله الهنداوي

2014

54

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ أثر التسويق الداخلي على الرضا الوظيفي بالتطبيق على المؤسسات الخدمية التعليمية الجامعية في دولة الكويت.

نوال اسحاق الكندري

2014

55

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ التسويق بالعلاقات كمتغير وسيط بين محددات التسويق بالعلاقات وولاء العميل: دراسة تطبيقية على شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية.

 محمود محمد دويدار

2014

56

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ أثر نشاط استخبارات التسويق على استخدام المؤسسات لأسلوب التسويق الأخضر: دراسة تطبيقية على الشركات الصناعية صناعة المنسوجات.

عماد صقر عبده محمد

 

2013

57

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ التسويق في المنظمات الصحية غير الهادفة للربح: دراسة تطبيقية في المستشفيات الحكومية دولة الكويت.

سامي حمود الإبراهيم

2013

58

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ أبعاد التسويق الرشيق ودورها في تعزيز الكفاءة التسويقية: دراسة حالة في شركة أسياسيل للاتصالات في محافظة نينوى.

سالم حامد حمدي

2013

59

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ دور التسويق الداخلي في تحسين الأداء التسويقي للرعاية الصحية: دراسة ميدانية على المستشفيات الخاصة العاملة في مدينة عمان / الأردن.

عبد المعطي أبو الرب

2013

60

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ أثر تطبيق استراتيجيات التسويق على أداء المصارف السودانية: دراسة تطبيقية على مصرف المزارع التجاري– السودان.

نسرين يسن صالح

2013

61

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ أثر الأزمة المالية العالمية الراهنة على التسويق السياحي في الأردن.

ميمون عبد المهدي سالم المعايطة

2013

62

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ أثر التخطيط الاستراتيجي على التسويق بالتطبيق على مصنع أسمنت ربك في الفترة من 2003 - 2012 م.

نجاة علي محمد

2012

63

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ دور التسويق الاجتماعي في مكافحة التدخين لدى شباب الجامعة: دراسة تطبيقية على طلاب جامعة أم القرى.

 نحمده عبد الحميد ثابت

2012

64

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التسويق/ دراسة تطبيقية لأثر العوامل التنظيمية على تبني التسويق الأخضر في الشركات الصناعية في الأردن.

 هاني حامد الضمور

2012


 

 كيفية إيجاد عنوان الرسالة 

  


لطلب المساعدة في إعداد رسالة الماجستير أو الدكتوراة يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة