اختبارات الانجليزي اتلانتس - جامعة أتلانتس - المنارة للاستشارات

جامعة أتلانتس (Atlantis University) [أمريكا]

جامعة أتلانتس (Atlantis University) [أمريكا]
اطلب الخدمة

اختبارات الانجليزي اتلانتس - جامعة أتلانتس

 نظرة عامة عن جامعة أتلانتس (Atlantis University):

على مر السنين نمت جامعة اتلانتيس (Atlantis University) من مدرسة مهنية فنية إلى مؤسسة دولية تقدم الدورات والبرامج الأكاديمية التي تؤدي إلى درجات الزمالة، ودرجة البكالوريوس، ودرجة الماجستير، والشهادات، وغيرها من الدبلومات في مجالات الأعمال والتكنولوجيا، وتدير الجامعة أيضا معهداً لغوياً للأفراد الذين يتطلعون إلى تعزيز قابلية التسويق لديهم عن طريق اكتساب طلاقة في لغة أجنبية.

جامعة اتلانتيس (Atlantis University) تعتبر الابتكار، والتركيز العالمي، والنهج الإنساني كلها قيم أساسية تسهم في نموذج تعليمي فريد يعزز التطور الشخصي والمهني، وينشط الشعور بالمسؤولية الاجتماعية، ويوفر للطلاب التدريب المهني الرسمي، والمهارات، والخدمات المهنية التي سيحتاجون إليها للعثور على فرص عمل، ويصبحون قادة في أسواق العمل الديناميكية.

سواء كان الطالب يفضل الحصول على دروس في الحرم الجامعي في ميامي، أو عبر الإنترنت، أو أثناء النهار، أو في الليل، أو حتى في عطلات نهاية الأسبوع، فإن مرونة جدولة جامعة اتلانتيس (Atlantis University)، والمناهج الغنية، وأعضاء هيئة التدريس من ذوي الخبرة، والموارد الأكاديمية التكميلية كلها متوفرة لمساعدته على تحقيق أهدافه التعليمية والمهنية على المدى الطويل.

تفخر جامعة اتلانتيس (Atlantis University) بالسعي المستمر للتميز في التعليم العالي، وهي دائماً تتطلع إلى استقطاب أفراد يتمتعون بالثراء والموهبة من أجل تزويدهم بالمفاهيم الأساسية لأساليب حل المشكلات في التدريب الفني والتلميع النهائي الذي سيحتاجونه من أجل ازدهار أسواق العمل التنافسية.


جامعة أتلانتس معتمدة دولياً - اختبارات الانجليزي اتلانتس

جامعة اتلانتيس (Atlantis University) معتمدة من قبل هيئة اعتماد الكليات والمدارس المهنية (ACCSC)، وهي مرخصة من قبل لجنة التعليم المستقلة (CIE) التابعة لإدارة التعليم في ولاية فلوريدا.


 الحياة الجامعة والسكن في هذه الجامعة - اختبارات الانجليزي اتلانتس

تقع جامعة أتلانتس (Atlantis University) في قلب مدينة ميامي على بعد دقائق من الشاطئ والحي المالي. سيكون لديى الطلاب الفرصة للقاء العديد من الناس الجدد والعيش في نمط حياة ميامي. سوف يثري الأمريكيون والناس من القارات الأخرى فهم الطلاب للعالم. ومن المؤكد أنّ تجربة الطلاب في ميامي وجامعة أتلانتس (Atlantis University) ستغير حياتهم بشكل كبير.

في جامعة أتلانتس (Atlantis University) سيجد الطلاب قاعات إقامة مجهزة بشكل جيد بالكثير من وسائل الراحة: مثل مكتب للدراسة، ومكيف للهواء والمياه، والغاز، والكهرباء، والإنترنت السلكي واللا سلكي غير محدود السرعة في كل غرفة، ومغاسل، وحمامات، وتقع معظم قاعات السكن على بُعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من المباني الأكاديمية والمرافق مثل المطاعم والمقاهي، ويجب على الطلاب الدوليين السكن في قاعات السكن التابعة للجامعة بشكل إجباري خلال الفصل الأول من الدراسة.

وتبلغ رسوم السكن للفصل الدراسي 3150 دولار تقريبا للسكن في غرفة مشتركة بدون وجبات الطعام.


 مواعيد الفصول الدراسية في جامعة أتلانتس (Atlantis University):

تتبع هذه الجامعة نظام الفصلين المعتمدين إضافة إلى إمكانية التسجيل في الفصل الدراسي الاضافي المعروف ب(الفصل الصيفي)، حيث يمثل كل فصل دراسي من هذه الفصول مستوى واحد فقط، على سبيل المثال عندما نقول الطالب في المستوى الرابع فهذا يعني أنه أتم إنجاز فصلين دراسيين ويدرس الآن في الفصل الرابع، وتأتي مواعيد هذه الفصول في Atlantis مقسمة ضمن الحدود الزمانية التالية:

أولاً: الفصل الدراسي الأول المعروف ب(الفصل الخريفي): يبدأ بتاريخ 4 سبتمبر وينتهي بتاريخ 21 ديسمبر، وغالباً ما تكون المساقات المسجلة في هذا الفصل الدراسي هي مساقات متطلبات مع القليل من مساقات التخصص وذلك بالنسبة للطلبة الجدد.

ثانياً: الفصل الدراسي الثاني المعروف ب(الفصل الشتوي): يبدأ من 8 يناير وينتهي في 29 أبريل، والمعروف أنه الزخم في عدد الساعات، لاسيما للطلاب الذي على وشك التخرج، حيث يتم تجميع عدد المساقات المتبقية لإنجازها والوصول للتخرج، كما أن المواد الأساسية يكون الطالب قد أخذها في الفصل الأول ويستكمل المواد المترتبة عليها في الفصل الثاني، على سبيل المثال مادة صحافة 1 ومادة صحافة 2.

ثالثاً: الفصل الإضافي المعروف ب(الفصل الصيفي): يبدأ في 7 مايو وينتهي في 26 أغسطس، وهو فصل اضافي اختياري يمكن للطالب تسجيله ويمكنه عدم تسجيله، ويتميز بأن عدد ساعاته قليلة لا يتجاوز ال12 ساعة أكاديمية.

جامعة أتلانتس (Atlantis University) [أمريكا]

 مباني ومرافق هذه الجامعة - اختبارات الانجليزي اتلانتس 

يضم الحرم الجامعي في جامعة أتلانتس (Atlantis University) العديد من المباني والمرافق الحيوية مثل العيادات الطبية، وأماكن تناول الطعام الداخلية، والمكتبات، والمتاجر، والأندية الرياضية، وغيرها من المرافق المميزة

هذا إضافة إلى أنها جامعة متكاملة الخدمات حيث تجد فيها مباني ضخمة ومجهزة على أحدث طراز بالنسبة لمختبرات الحاسوب ومختبرات العلوم، كما أن هناك العديد من المباني الخاصة ببعض التخصصات مثل مبنى كلية الطب ومبنى كلية هندسة الحاسوب.

أما السكن الطلابي فهو عبارة عن مباني ضخمة تصل عدد الغرف فيها لأكثر من 1000 غرفة، ومن اللافت أن السكن الطلابي شامل على عيادة صحية خاصة.

ويوجد تجهيزات كاملة لشبكة انترنت داخلية وأخرى خارجية، كما أن من زارها يتحدث عن عدد المقاعد الهائل حيث لا تماد تخلو مساحة 5 متر إلا بوضع كرسي استراحة عليها، وهذا كله يفيد راحة الطالب.

كما أنها مجهزة بالعديد من مواقف السيارات، حيث يلفت الانتباه عدم وجود ضوضاء أو ازدحام بسبب السيارات التي تدخل الجامعة.

وفيها مساحات شاسعة خاصة بالتدريبات الميدانية لطلبة بعض الكليات، على سبيل المثال مساحة تزيد عن 4 دونمات مخصصة فقط لتدريب طلبة المسح الهندسي على قياس المساحات.


 رسوم جامعة أتلانتس (Atlantis University) :

كأي جامعة أخرى فإن هناك رسوم يتم دفعها مقابل الدراسة في هذه الجامعة. والحقيقة أن Atlantis تعتبر من الجامعات مرتفعة الرسوم، حيث تصل الرسوم فيها إلى أسعار العديد من الجامعات العالمية مثل جامعة هارفارد وكسفورد. كما تفرض Atlantis العديد من الرسوم على بعض المحددات. و كذلك تختلف قيمة هذه الرسوم من كلية إلى كلية أخرى داخل الجامعة.

والسياق التالي موضح لكل هذه المقاصد:

  • أولاً: يتم اعتماد الدولار الأمريكي ($) كعملة لدفع الرسوم الجامعية، ولا يقبل أي عملة أخرى إلا في حالات قليلة يمكن قبول الدفع باليورو الأوروبي لاسيما لطلبة المنح الدولية.
  • ثانياً: في أغلب التخصصات تعتمد Atlantis مبلغ 400 دولار أمريكي على الساعة الواحدة، وهذا المبلغ يكون موجه للساعة الواحدة لا للمساق الواحد، على سبيل المثال إذا كان المساق عبارة عن ثلاث ساعات فتكون مجمل رسوم تسجيل هذا المساق 1200 دولار أمريكي، وهذا بالنسبة للبكالوريوس فقط.
  • ثانياً: أما الدراسات العليا المتمثلة بالماجستير والدكتوراه فتصل رسوم الساعة الواحد إلى حوالي 1100 دولار أمريكي.
  • ثالثاً: يتم دفع رسوم مقابل الكتب الدراسية، وفي الغالب يكون سعر كتاب كل مادة 100 دولار فقط.
  • رابعاً: في بداية التسجيل هناك رسوم حجز مقعد تبلغ 2000 دولار أمريكي غير مستردة، وهي بمثابة إفادة بأن الشخص حصل بالفعل على مقعد دراسي معتمد في هذه الجامعة.
  • خامساً: هناك رسوم خاصة بالتخرج وتشمل اصدار الشهادة ودفع باقي الرسوم التي تم ترجيلها خلال فترة الدراسة مثل رسوم اعادة المواد الدراسية أو تحكيم الأبحاث وغيره.

يأتي السؤال هنا لماذا رسوم الدراسة في جامعة اتلانس مرتفعة إلى هذا الحدّ، والجواب هو بالفعل إنها رسوم مرتفعة ولكن كونها جامعة مصنفة عالمياً ضمن أفضل 50 جامعة وتنافس بعض الجامعات الأخرى عالمياً، و كذلك رسوم الدراسة بشكل عام في الجامعات الأمريكية تعتبر مرتفعة، كما وأن المستوى الأكاديمي والخدماتي في هذه الجامعة يعتبر مستوى متقدم ويتطلب دفع كل هذه الرسوم، لاسيما وأن الأساتذة فيه يتقاضون رواتب مرتفعة فهم مختصون عالميون.


 شروط التقدم لمرحلة البكالوريوس في اتلانتس: 

تضع هذه الجامعة العديد من الشروط ليحصل المتقدم على القبول والدخول في مرحلة البكالوريوس.

تتمثل الشروط في اجتياز بعض المحددات وتقديم بعض الأوراق الرسمية وفيما يلي نوضح ذلك:

  1. دفع رسوم تقديم الطلب البالغة 50 دولار فقط.
  2. تقديم شهادة الثانوية العامة شاملة على كشف درجات كامل باللغة الإنجليزية، وتكون أيضا مصدقة بشكل رسمي.
  3. اجتياز المقابلات الشخصية التي قد تجريها لجنة خاصة مع المتقدمين.
  4. تقديم صورة لجواز السفر ساري المفعول بالنسبة للطلبة المغتربين.
  5. كذلك لابد من ضمان مالي أو وثيقة تثبت الابتعاث في هذه الجامعة.
  6. أخيرا تطلب اجتياز اختبار مهارات اللغة الإنجليزية ( التوفل ) بدرجة لا تقل عن 500.

مرحلة الماجستير

 شروط التقدم للماجستير والدكتوراه في اطلانتس: 

  1. يدفع المتقدم رسوم 100 دولار أمريكي ثمن تقديم الطلب، وهذه الرسوم غير مستردة حتى في حالة عدم قبول الطلب.
  2. ينبغي تقديم شهادة البكالوريوس بمعدل لا يقل عن 75% للتقدم لمرحلة الماجستير. كما ينبغي تقديم شهادة الماجستير للتسجيل للدكتوراه.   
  3. كذلك لابد من تقديم السيرة الذاتية الشاملة على كل التحصيل العلمي والمهارات العملية والدورات التدريبية والمعرفون والبيانات الشخصية.
  4. خطاب الغرض من الدراسة لابد من تقديمه شاملاً على أسلوب خطابي يبرز قدرة المتقدم لخوض الماجستير أو الدكتوراه وشارحاً في مهاراته وانجازاته العلمية والعملية، ولابد أن يكون خطاب الغرض من الدراسة مقنعاً.
  5. يجب أيضا تقديم صورة عن جواز السفر ساري المفعول.
  6. تطلب أحياناً تقديم خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات لاسيما في التخصصات المتعلقة بالطب والهندسة.
  7. بالإضافة إلى ذلك شهادة توفل لا تقل عن 500 درجة.
  8. اجتياز المقابلات الشخصية التي تنفذها الجامعة أو الكلية.

 أهم الكليات داخل هذه الجامعة: - اختبارات الانجليزي اتلانتس

    كلية إدارة الأعمال

  • دبلوم في إدارة الأعمال الدولية
  • دبلوم في إدارة الأعمال
  • بكالوريوس في إدارة الأعمال
  • ماجستير في إدارة الأعمال
  • دبلوم مهني في إدارة المكتب

    كلية الهندسة

  •   بكالوريوس في هندسة الحاسوب
  •  ماجستير في هندسة الحاسوب
  •  كلية علوم الحاسوب والتكنولوجيا
  •  بكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية
  •   ماجستير في تكنولوجيا المعلومات
  •  دبلوم في تكنولوجيا المعلومات الحاسوبية
  •  دبلوم مهني في شبكات الحاسوب
  •  دبلوم مهني في تكنولوجيا معلومات مايكروسوف
  • في الأنظمة والشبكات
  • دبلوم مهني شبكات الحاسوب
  • الهندسة المعمارية
  • الهندسة الكهربائية

الكلية الطبية

  • الطب العام 
  • ماجستير في إدارة الرعاية الصحية
  • الصيدلة
  • التحليل الطبي

 الخاتمة: 

تعتبر جامعة أتلانتس من الجامعات القوية حول العالم، ولهذا نظام أكاديمي متطور وتخرج الكفاءات العلمية، كما أنها من الجامعات المعروفة بأن أساتذتها من من ذوي الخبرة على المستوى العالمي، ويوجد فيها عدة برامج من الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه، ولكن يؤخذ عليها الرسوم الدراسية المرتفعة إذ يقدر المبلغ السنوي ( الفصلين الدراسيين) ب10 آلاف دولار، وتهتم بالدرجة في التخصصات المتعلقة بعلوم الحاسوب، ويمكنها قبول الطلبة المغتربين ولكن تضع شروط لذلك أهمها توفل بدرجة 500 واجتياز المقابلات الشخصية إضافة إلى بعض اختبارات القدرات.


لطلب المساعدة في إعداد رسالة الماجستير أو الدكتوراة يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة