عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في ادارة الاعمال - المنارة للاستشارات

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في ادارة الاعمال

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في ادارة الاعمال
اطلب الخدمة

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في ادارة الاعمال

لقد أصبحت إدارة الأعمال من أهم المواضيع التي تحظي باهتمام واقبال كبير في بيئة العمل لأنه تمثل مفتاح التقدم سوء على المستوي الشخصي أو الشركات أو الدول حيث ان الادارة تتعدد من حيث أهدافها وطبيعة عملها تعتبر من اهم العلوم الانسانية التي تعتمد عليها الاسواق والمؤسسات والشركات، ونعرض لكم بعض العناوين التي يمكن الاستفادة منها في رسائل الماجستير والدكتوراه الخاصة في إدارة الأعمال ومجالاتها.

الرقم
عــــــنوان الرســــالة
اسم الباحث
سنة النشر

1

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ تطبيقات نظم إدارة أعمال المؤتمرات العلمية ومجالات تطويرها.

إهداء صلاح ناجي

2019

2

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ استراتيجيات إدارة الأزمات في المؤسسات الاقتصادية.

نور الهناء براهم

2019

3

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ تحليل العلاقة بين الشك المهني لمراجع الحسابات ومخاطر العميل وأثرها على جودة الحكم المهني.

صبحي سعيد القباطي

2019

4

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/أثر الإدارة الاستراتيجية في تمكين العاملين: دراسة حالة الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء.

التاج محمد علي حامد

2019

5

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ أثر الدورات التدريبية لعضو هيئة التدريس في تنمية مهارات أعمال الجودة من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية: دراسة حالة كلية العلوم الإدارية جامعة نجران.

عبد القادر محمد حسن 

2019

6

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/دور نظم ذكاء الاعمال في بناء البراعة التنظيمية.

محمد إبراهيم صويص

2019

7

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ استراتيجيات إدارة الانطباع التنظيمي وعلاقتها بسلوكيات الصوت الوظيفي دراسة حالة في فروع مصرف الرشيد بمحافظة النجف الأشرف.

رافد جميد الحدراوي

2019

8

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ الثقافة التنظيمية وتأثيرها في تحديد التوجه الاستراتيجي للمنظمة: دراسة تطبيقية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية.

خالدية مصطفي عبد الرازق

2019

9

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ تطوير المورد البشرى كاستراتيجية فعالة للانتقال نحو الصيرفة الإسلامية.

مجيد شعباني

2019

10

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ دور فاعلية إدارة النقل في معالجة مشكلة المواصلات بولاية الخرطوم 2014 - 2018 م.

بدوي عبد الله إبراهيم

2019

11

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/دور الإدارة الاستراتيجية في تطوير الكفاءة المالية للقطاع المصرفي: دراسة تطبيقية في عدد من المصارف العراقية الخاصة.

حاضر صباح شعير

2019

12

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ دراسة تحليلية لنظام المحاسبة عن استهلاك الموارد RCA وانعكاسه على جودة الأرباح في المنشآت الصناعية: دراسة تطبيقية.

خالد محمد إبراهيم

2019

13

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ أثر الالتزام التنظيمي على أداء العاملين: دراسة ميدانية على شركات السياحة فئة أ بالقاهرة.

محمد السيد إمام

2019

14

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ واقع تطبيق أبعاد جودة خدمة التعليم العالي وأثرها في تنمية الالتزام التنظيمي: دراسة استطلاعية لعينة من تدريسي جامعة كركوك.

بصير خلف خزعل

2019

15

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ أثر تطبيق نظام إدارة المعلومات المالية الحكومية GFMIS على جودة التقارير المالية الحكومية: بحث مقدم للتسجيل للحصول على درجة الدكتوراة في الفلسفة في المحاسبة.

أحمد هريدي مرعي

2019

16

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ أثر ممارسات إدارة الأرباح من خلال الاستحقاقات الاختيارية واحتمال تعرض الشركة لمخاطر التعثر المالي على نوع تقرير مراقب الحسابات.

احمد عبد العاطي الشرقاوي

2019

17

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/القياس المحاسبي لرأس المال البشري وأثره على رفع كفاءة الأداء بالتطبيق على جامعة الملك خالد.

سلوى درار محمد

2019

18

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ أثر هيكل الملكية والحاكمية المؤسسية على الأداء المالي للشركات الأردنية المدرجة.

هنادي تركي بطاينة

2019

19

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/أثر جودة التدقيق على تكلفة حقوق الملكية.

بسام خليل بقيلة

2019

20

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ استخدام مدخل التقارير المتكاملة في تحسين القياس والإفصاح المحاسبي البيئي.

أحمد عبد الله عبده

2019

21

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ تأثير ابتكارات الهندسة المالية على جودة عملية المراجعة.

فاتن سيد عطية

2019

22

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ تقييم مدى كفاية المحتوى الحالي للمحاسبة القضائية في برامج المحاسبة في الجامعات السعودية.

مصطفي محمد أبو عمارة

2019

23

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/أثر مهارات التعامل مع المرضى على جودة الخدمة الصحية: دراسة تطبيقية على عينة من المستشفيات الخاصة في ولاية الخرطوم.

محمد حسن حافظ

2019

24

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ قياس قدرة اندماج شركات المراجعة الصغيرة على تحقيق الميزة التنافسية ودرجة التركيز في سوق خدمات المراجعة المصري مع دراسة ميدانية.

هدي محمد عبد الله

2019

25

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ دور آليات الحوكمة في تفعيل برنامج التأكيد المشترك Combined Assurance لتقارير الاستدامة.

هدي محمد عبد الله

2019

26

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ دور الإفصاح عن المسئولية الاجتماعية في تحسين جودة المحتوى المعلوماتي للتقارير المالية: دراسة ميدانية على البنوك المقيدة بالبورصة المصرية.

عمرو هاني محرم

2019

27

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ أثر تقرير الإفصاح عن أداء الاستدامة والقرارات التمويلية على تعديل القوائم المالية والتنمية المالية المستدامة للشركة: دراسة تطبيقية.

ايمان محمد عبده

2019

28

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ أثر تفعيل تطبيق معايير المحاسبة الحكومية الدولية IPSAS في النظام المحاسبي الحكومي المصري: بحث مقدم للتسجيل للحصول على درجة الدكتوراة في الفلسفة في المحاسبة.

احمد هريدي مرعي

2019

29

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/مدخل مقترح لتحسين أداء نظم المعلومات المحاسبية بالاعتماد على كلا من بطاقة القياس المتوازن للأداء وأسلوب تحليل مغلف البيانات: دراسة حالة.

شيماء سعيد

2019

30

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ استخدام بطاقة الأداء المتوازن وعملية التحليل الشبكي في ترشيد تكاليف الجودة.

طارق صلاح البسطويسي

2019

31

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ أثر اختلاف الثقافات الدولية على القيمة الملائمة للمعلومات المحاسبية لترشيد قرارات المستثمرين.

ياسمين طارق حماد

2019

32

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ دور كلا من بطاقة القياس المتوازن للأداء وأسلوب تحليل مغلف البيانات في تحسين أداء نظم المعلومات المحاسبية.

شيماء سعيد يس

2019

33

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/أثر خصائص الوحدات الاقتصادية على متطلبات الأداء المهني للفاحص الضريبي لضبط مخاطر الفحص الضريبي.

ياسمين طارق حماد

2019

34

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ الخدمات الاستشارية التي تقدمها شركات المراجعة للعملاء وأثرها على استقلالية المراجع الخارجي: دراسة ميدانية على ديوان المراجعة القومي وشركات المراجعة العاملة بولاية البحر الأحمر السودان.

الصادق محمد الطيب

2019

35

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ أثر تبني مدخل المراجعة الخارجية المشتركة على رأي مراقب الحسابات وانعكاس ذلك على عدم تماثل المعلومات: دراسة تطبيقية على الشركات المدرجة في سوق الأوراق المالية المصرية.

أسامة مجدي أبو العلا

2019

36

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ أثر استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تطوير منظومة التعليم المحاسبي لتلبية متطلبات الجودة والاعتماد: دراسة ميدانية.

عبير محمد فهمي

2019

37

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ مدى تأثير آليات الحوكمة الداخلية وخصائص المراجع الخارجي على توقيت إصدار التقارير المالية: دراسة اختبارية على الشركات المساهمة المصرية.

أيمن عطوة سليم

2019

38

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ تطوير دور ديوان المحاسبة الليبي في الرقابة على أداء القطاع الحكومي في إطار المعايير الدولية للأجهزة العليا للرقابة بالتطبيق على وزارة الصحة.

اميرة علي الشكماك

2019

39

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/ إطار مقترح لتحقيق فعالية المراجعة الداخلية لتعظيم قيمة المنشأة بتطبيق مراجعة الجودة والتحسين المستمر: دراسة ميدانية.

احمد السيد صالح

2019

40

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال/قياس مستوى ممارسة التحفظ المحاسبي في شركات المساهمة الجزائرية.

إسماعيل قزال

2019

41

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ أثر تكاليف الجودة على الأداء المالي في البنوك التجارية الأردنية.

 أبو بكر كمال ر العبدلى

2018

42

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ الإطار النظري والمفاهيم الأساسية للاستثمار الأجنبي المباشر والأداء المالي للشركات.

 أماني أحمد مختار حسن

2018

43

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ الإبداع التنظيمي وأثره على جودة الخدمة المقدمة في مستشفيات القطاع الحكومي لإقليم الشمال في الأردن.

ساندة زياد الزغول

2018

44

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ الدور الاستراتيجي في تمكين الموارد البشرية ورفع كفاءة الأداء المؤسسي.

علي علي غازي

2018

45

مؤشرات التنافسية العالمية وأثرها على جذب الاستثمارات الأجنبية وتنشيط السياحة المصرية.

 منصور لطيف

2018

46

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ واقع ممارسات تطبيق الاتجاهات الحديثة للمحاسبة الإدارية وأثرها على تعزيز القدرة.

علاء محمد العين

2018

47

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ مدى ملاءمة معايير الإبلاغ المالي الدولية الخاصة بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة الحجم للتطبيق في الأردن: دارسة استكشافية من وجهة نظر مدققي الحسابات الأردنيين.

 ميشيل سعيد سويدان

2018

48

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ دراسة تحليلية لواقع الممارسات المحاسبية للضريبة على الدخل في ضوء النظام المحاسبي المالي الجزائري المستمد من المعايير المحاسبية الدولية: حالة عينة من الشركات الجزائرية.

 يوسف مامش

2018

49

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ أثر المضايقة التنظيمية والثقة في المشرف كمتغيرين وسيطين في العلاقة بين الإشراف السيء والصمت التنظيمي.

مرفت محمد مرسي

2018

50

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ أثر الانحراف عن المستوى الأمثل لهيكل رأس المال في الشركات الأردنية على قراراتها الاستثمارية: دراسة تحليلية باستخدام بيانات السلاسل الزمنية- المقطعية.

 زياد محمد سالم زريقات

2018

51

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ الرقابة القضائية على أعمال الإدارة في السودان في الفترة من 2005 م - 2015 م: دراسة مقارنة.

 خالد حاكم حاكم

2017

52

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ دور المحاسبة الإدارية في تطوير أساليب تقييم الأداء ومحاسبة المسئولية.

 إبراهيم علي أمشهر

2017

53

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ إطار فكري مقترح للمحاسبة القضائية للكشف والتقرير عن إدارة الأرباح في الشركات متعددة الجنسيات العاملة في البيئة المصرية.

 رانيا سعيد مرسي

2017

54

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ مدخل مقترح لتفعيل دور مراقب الحسابات في الحد من ممارسات الخداع المالي للتنبؤ بالأزمات المالية في ضوء معايير المراجعة الدولية: دراسة ميداني.

 أحمد أبو الحسن يونس

2017

55

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ مسؤولية الإدارة العامة عن أعمال موظفيها في القانون الأردني.

 عبد الله محمد الرواحنة

2017

56

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ أثر القيادة الإدارية على أداء العاملين: بالتطبيق على شركة شيكان للتأمين وإعادة التأمين 2005 - 2016م.

 سحر أحمد الحسن

2017

57

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ إثر إدارة الجودة الشاملة على أداء العاملين: دراسة تطبيقية على مجموعة سلطان الفرائضي الطبية.

 محمد احمد الحبيب

2017

58

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ أثر إدارة العلاقات العامة على تحقيق الميزة التنافسية لمنظمات الأعمال: بالتطبيق على شركة السكر السودانية 2011 - 2016م.

 أباذر عوض الجيد

2017

59

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ أثر المزيج التسويقي على مبيعات شركة النيل الازرق للصناعات الدوائية (2006 – 2016).

 ماجدة جمال حسين

2017

60

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ إدارة الأرباح وأثرها على جودة الأرباح المحاسبية: دراسة اختبارية على الشركات الصناعية الأردنية المساهمة العامة.

 عبد الناصر نور

2017

61

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ محددات أداء الصناعة المصرفية الأردنية.

 رامي محمد أبو وادي

2017

62

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ نموذج مقترح للربط بين بطاقة الأداء المتوازن المستدام والمقارنة المرجعية لتقييم الأداء الشامل للمؤسسة: دراسة حالة مؤسسة الخزف الصحي بالميلية والمؤسسة الجديدة للخزف الصحي بالغزوات.

 مراد رابح كواشى

2017

63

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ المركز القانوني لمؤسسة النقد العربي السعودي: دراسة تحليلية مقارنة.

سليمان بن ناصر العجاجي

2017

64

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ نموذج تقبل التكنولوجيا في التعرف على الاستخدام الفعلي لنظام تقييم الأداء الإلكتروني: دراسة حالة في مستشفى الملك عبد الله المؤسس الجامعي.

 نوارة أحمد العليمات

2017

65

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ أثر اتفاقية بازل II على الأداء المالي في المصارف الإسلامية الأردنية

 منيب خلف الجبوري

2017

66

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ توفر مكونات وخصائص نظم المعلومات المحاسبية وأثرها على ترشيد التكاليف: دراسة حالة وزارة الكهرباء والماء الكويتية.

بدر مجبل المطيري

2017

67

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ أثر أنواع المعرفة في أداء العاملين في وزارة الصحة الأردنية.

 هيثم سعد د السبع

2017

68

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ أثر جودة الخدمة على ولاء المرضى في مستشفى الملك عبد الله الجامعي: رضا المرضى كمتغير وسيط.

 ولاء محمد زريقات

2017

69

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ أثر الافصاح عن المسؤولية الاجتماعية على تكلفة رأس المال في الشركات الصناعية المساهمة العامة في دولة الكويت.

 وليد عبد الرحمن عبد الله

2017

70

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ ممارسات إدارة الموارد البشرية وجودة الخدمة في المستشفيات الخاصة الأردنية.

 طلحة كوان الجبوري

2017

71

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ أثر التفاعل بين بيئة عدم التأكد ونظم المعلومات المحاسبية على أداء الشركات الصناعية المساهمة العامة الكويتية.

 عايد فريجان السعيدي

2017

72

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ دور نظم المعلومات المحاسبية المحوسبة في ترشيد النفقات في الموازنة العامة: دراسة ميدانية في وزارة المالية الكويتية.

عبد الرحمن الرشيدي

2017

73

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ مدي مساهمة معايير العمل الميداني في تقليص فجوة التوقعات لعملية تدقيق الحسابات: من وجهة نظر مدققي الحسابات القانونيين في دولة الكويت.

 عبد العزيز منصور المطيري

2017

74

عناوين رسائل ماجستير في إدارة الأعمال/ أثر إدارة الموارد البشرية الإلكترونية في الأداء المؤسسي من خلال التعلم التنظيمي في المستشفيات الخاصة في دولة قطر.

 عبد الرحمن عوض آل نملان

2017

75

عناوين رسائل دكتوراه في إدارة الأعمال/ قياس كفاءة البنوك الإسلامية الأردنية باستخدام تحليل مغلف البيانات.

عبد الرحمن نبع صايل

2017

76

عناوين رسائل دكتوراه في إدارة الأعمال/ أثر الإدارة بالأهداف في اتخاذ القرار في قطاع الصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الإعلام الكويتية.

أحمد خالد المشعل

2017

77

عناوين رسائل دكتوراه في إدارة الأعمال/ أثر الثقافة التنظيمية في التحسين المستمر في الشركات الصناعية في دولة الكويت.

عبد الله عبد الرحمن العتيبي

2017

78

عناوين رسائل دكتوراه في إدارة الأعمال/ أثر ممارسات إدارة سلاسل التزويد الخضراء في الصورة الذهنية للصناعات الاستخراجية في الأردن.

عزت كساب السرحان

2017

79

عناوين رسائل دكتوراه في إدارة الأعمال/ علاقة الأجور بالمستوى العام للأسعار في الأردن.

  بثينة موسي العكاليك

2017

80

عناوين رسائل دكتوراه في إدارة الأعمال/ أثر الخصائص النوعية للمعلومات المحاسبية على جودة تقرير المحاسب القانوني الأردني.

على مصطفي  السناسلة

2017

81

عناوين رسائل دكتوراه في إدارة الأعمال/ معوقات نجاح المنشآت الصغيرة والمتوسطة الحجم في محافظة المفرق في الأردن.

معتز غازي العطين

2017

82

عناوين رسائل دكتوراه في إدارة الأعمال/ أثر خصائص الهيكل التنظيمي في فاعلية الاتصال الإدارية من وجهة نظر المديرين في الجامعات الخاصة الأردنية.

محمد عبد الله د أبو عصبة الرحاحلة

2017

83

عناوين رسائل دكتوراه في إدارة الأعمال/ التكامل بين الأسواق المالية العربية: دراسة حالة بورصة عمان مع كل من بورصة دبي وأبو ظبي والبحرين.

علي رشيد الربيعي

2017

84

عناوين رسائل دكتوراه في إدارة الأعمال/ العجز المالي وأثره على الاقتصاد الأردني.

 عمر عبد العزيز الجبوري

2017


لطلب المساعدة في إعداد رسالة الماجستير أو الدكتوراة يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة