المدونة - المنارة للاستشارات

عناوين بحوث علمية مقترحة

يحتوي هذا المقال على العديد من عناوين بحوث علمية مقترحة، تتمثل في التخصصات التالية: التمريض وهو عبارة عن العديد من الخطوات المنتظمة والمترابطة وذلك من أجل تقديم الاهتمام والرعاية الصحية إلى المريض، وهذه العملية تُساعد الممرّض على التركيز على اهتمامات المريض، وكذلك تقنية الهندسة التي تهتم في كيفية بناء القرارات الهندسية بشكل صحيح...

أكمل القراءة »

رسائل ماجستير ودكتوراه حول السجلات الطبية

يعتبر هذا القسم واجهة المركز الصحي حيث يتم من خلاله استقبال جميع المراجعين والمرضى وتقديم الخدمات المطلوبة لهم، كما يطبق في المراكز الصحية نظام طبيب العائلة، حيث لكل عائلة ملفها الصحي في المركز التابع لمنطقة سكنهم. وتوزع الملفات على أطباء العائلة العاملين في المركز حسب المجمعات السكانية، وبصورة عامة لا يتم علاج أي مريض إلا في المركز المسجل فيه.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الرياضيات

يعتبر الرياضيات عبارة عن دراسة الحساب والهندسة والإحصاء والجبر والقياس، إلى جانب بحث الأبعاد والبنية والتغيير والفضاء، وبصورةٍ أخرى يعرَّف علم الرياضيات بأنه علم قائمٌ على دراسة شاملة وواسعة لمختلف البنى المجردة عبر توظيف جملة من البراهين الرياضية، إلى جانب دراسة المنطق والتدوين الرياضي، وهو بحث جميع الأعداد بمتخلف أنماطها.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الدعوة

أوجد الله الإنسان في الأرض لعبادته إذ يقول تعالى: (وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون) وبعدما أرسل الله نبيه محمد بالحق أمره بدعوة الناس إلى الإسلام مخرجاً إياهم من ظلمات الكفر إلا نور الهداية والإسلام إذ يقول تعالى: (وما أرسلناك إلا شاهداً ومبشراً ونذيراً وداعياً إلى الله وسراجاً منيراً) فكان ﷺ أول داعٍ للإسلام، ولم تكن الدعوة إلا الله مقتصرةً على النبي محمد ﷺ وإنما كانت وظيفة كل الرسل.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية

لا شك بأن الخدمة الاجتماعية تحظى بالكثير من الأهمية وقد أجرى الباحثون دراساتٍ عدة بخصوصها نظرًا لأنها أحد المجالات الإنسانية التي تتمثل في خدمة جميع أفراد المجتمع من حيث تقديم الرعاية المطلوبة والاهتمام بشؤونهم واحتياجاتهم. تتمحور الخدمة الاجتماعية حول العمل الاجتماعي كعنصر أساسي من خلال اجراء دراسات تشمل أفراد المجتمع على حد سواء.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الحقوق

تقضي علوم الحقوق بضرورة توفير حقوق الإنسان لكل فرد بصرف النظر عن أي شكل من أشكال العنصرية كالجنس أو الدين أو العرق أو اللون. هذه الحقوق تتمتع بحماية القانون الدولي لضمان تحقيقها وعدم انتهاكها بهدف احترام ملكيات وحقوق الأفراد باعتبار جميع الناس سواسية دون تمييز.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الحضارة

لا يعتبر مفهوم الحضارة اليوم مفهوماً حديثاً، إنّما يعد مفهوماً قديماً قدم وجودِ الإنسان على هذه البسيطة؛ إذ لا وجود لحضارة بلا إنسان، ولا إنسان من غير تاريخ، ولا وجود لحضارة بلا تاريخ؛ إذ أن الحضارة جزءٌ من التّاريخ، ولكلِّ حضارةٍ تاريخها المُحدد، ولكلّ إنسانٍ حضارته.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الآثار

إن عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الجدول أعلاه تمثل عدة مجالات متعلقة في تخصص علم الآثار ولا سيما أنها تعتمد على مدى اطلاع الباحث على العديد من المصادر المختلفة التي تتناول مواضيعًا ذات صلة بعلم الآثار. حيث يتوجب على الباحث العلمي الاطلاع على عناوين مختلفة عن تخصص الآثار من أجل كتابة عنوان رسالة علمية على نحوٍ متميز.

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك