خطة بحث: التطبيقات الالكترونية في الاشراف التربوي - المنارة للاستشارات

خطة بحث: التطبيقات الالكترونية في الاشراف التربوي

خطة بحث: التطبيقات الالكترونية في الاشراف التربوي
اطلب الخدمة

خطة بحث جاهزة بعنوان فاعلية استخدام التطبيقات الالكترونية في الاشراف التربوي

لا شك أننا نعيش في ثورة من التقدم في مجالات الحاسوب والالكترونيات. حيث أن استعمال التطبيقات الالكترونية كأداة في الاشراف التربوي له دور كبير في تعليم المشرف التربوي حول المهام التي يمكن أداؤها عن طريق تطبيقات الحاسوب. لذا لقد أصبحت الحاجة إلى استخدام تطبيقات الحاسوب من الضروريات التي لا بد من وجودها في الاشراف التربوي وذلك من أجل تسهيل الصعوبات التي يواجهها المشرف التربوي أثناء عمله.

إعداد خطة البحث

لذا، فقد تهدف خطة البحث الجاهزة بعنوان "فاعلية استخدام التطبيقات الالكترونية في الاشراف التربوي" في التعرف على أهم مهام المشرف التربوي الذي يقوم بأدائها عن طريق التطبيقات الحاسوبية، وكذلك التعرف على التطبيقات الحاسوبية الأكثر تناسبًا مع عمل المشرف التربوي، كما وتهدف خطة البحث المذكورة على ضرورة التعرف على الصعوبات التي من شأنها أن تعرقل استفادة المشرف التربوي من التطبيقات الالكترونية في عمله. علاوة على ذلك، إن خطة البحث الجاهزة تهدف إلى إيجاد تصور ومقترح واضح حول تفعيل التطبيقات الالكترونية ولا سيما الحاسوبية في طبيعة عمل المشرف التربوي.

لعل هذه الخطة من أهم المصادر التي يمكن الرجوع إليها لمعرفة مدى أهمية استخدام المشرف التربوي للتطبيقات الالكترونية في مجاله العلمي، وهذا بدوره أن يعمق العملية الاشرافية التربوية بين كل من المشرف التربوي والطلاب، علاوة على ذلك، فقد أشارت خطة البحث المذكورة إلى ضرورة العمل على توفير كل من التقنيات الحديثة ولا سيما التقنيات الالكترونية في كل من مكاتب الاشراف التربوي في المدارس بكافة أنواعها، كما وأشارت خطة البحث إلى أهمية اكساب وتعليم المشرفين التربويين كيفية استخدام التقنيات الالكترونية الحديثة استجابة للتقدم والتطور التقني الجديد، بالإضافة إلى ذلك، لقد أشارت خطة البحث المتناولة إلى أهمية تفعيل دورات باللغة الإنجليزية وذلك من أجل تخطي عقبات ناتجة عن ضعف في مستوى لغة كل من المشرفين التربويين.

ختامًا، لقد تضمنت خطة البحث نتائج معينة متمثلة في أن هناك (34) مهمة يمكن للمشرف التربوي القيام بها من خلال التطبيقات الالكترونية، وأن خطة البحث تحتوي على جميع التطبيقات الحاسوبية التي جاءت مناسبة لأداء عمل المشرف التربوي بكفاءة عالية، كما أن خطة البحث الحالية كشفت عن أهم التطبيقات التي يمكن أن تساعد المشرف التربوي في أداء عمله وهي مثل: الوورد، المنتديات الحوارية، الأكروباد، الكتاب الالكتروني، الماسنجر، المجموعات البريدية.

نقدم لكم خطة بحث جاهزة بعنوان فاعلية استخدام التطبيقات الالكترونية في الاشراف التربوي 


 محاضرة بعنوان خطة بحث علمي جاهزة

لطلب المساعدة في إعداد رسائل ماجستير ودكتوراه  يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة