عناوين رسائل ماجستير في علم النفس التربوي - المنارة للاستشارات

عناوين رسائل ماجستير في علم النفس التربوي

عناوين رسائل  ماجستير في علم النفس التربوي
اطلب الخدمة

عناوين رسائل  ماجستير في علم النفس التربوي

إن علم النفس التربوي هو أحد الفروع الهامّة في علم النفس الحديث والتي تحمل كلا من الجانبين النظري والتطبيقي لعلم النفس، حيث يهتم بالدراسات الخاصة بالتعلم وتربية الأجيال الجديدة، وتطوير شخصياتهم، وإمكاناتهم، وذلك من خلال الأبحاث النظريّة، والإجراءات التطبيقيّة التي تشمل عمليات التعلّم الحديثة والتدريب، ويركّز كذلك على الأسس النفسيّة لعمل المعلم، وبذلك فإنّه يعدّ الدراسة العلمية للسلوك البشري في المواقف التربوية المختلفة، سواء في المدارس النظامية أو خارجها.

يركز علم النفس التربويّ على عناصر العملية التعليمية، بالإضافة إلى عمليتي التعلم والتعليم، ومن الممكن تعريفه أيضاً على أنّه فهم السيكولوجيات التربوية والدراسات والفهم العلمي للسلوكيات الإنسانية التي تظهر أثناء العملية التعليميّة، بالإضافة إلى أنّ علم النفس يقدم الوسائل والأساليب والاستراتيجيات العلاجية لحل المشكلات التربوية بشكل عام والمشكلات المتعلقة بالميدان التعليمي بشكل خاص. من هنا جاءت أهمية التحاق الطلاب واستكمال دراساتهم العليا في تخصص علم النفس التربوي ولا سيما أن هذه الدراسات العليا تتطلب من طلابها كتابة رسائلهم العلمية التي تحمل مواضيعًا معينة، وهنا عدد من الأمثلة الحديثة على رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي.

الرقم
عنوان الرســـالة
اسم الباحث
سنة النشر

1

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/ درجة توافر أبعاد الصحة النفسية لدى معلمي المرحلة الابتدائية في دولة الكويت.

محمد فهد الركيبي

2019

2

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/ الصلابة النفسية وعلاقتها بالتكيف النفسي لدى مدراء المدارس في قصبة اربد.

سجي حمد هاني

2019

3

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/دقة ما وراء الاستيعاب لدى عينة من طلبة جامعة اليرموك وفقا لمتغيري النوع الاجتماعي ومستوى المساق.

دانا محمد طشطوش

2019

4

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/ نظرية العقل: دراسة مقارنة بين الطلبة ذوي الإعاقة السمعية والطلبة السامعين.

إسراء فايز البيطار

2019

5

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/ الإرشاد التربوي في معالجة العنف المدرسي.

هيام التركي

2019

6

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/ اتجاهات طالبات كلية الأميرة عالية الجامعية - جامعة البلقاء التطبيقية نحو مساق علم النفس التربوي في ضوء متغيري التخصص الأكاديمي والمستوى الدراسي.

محمد عبد الله العارضة

2019

7

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/ فاعلية برنامج ترويحي باستخدام بعض استراتيجيات الإدراك البصري على تجسين بعض المهارات الحركية الأساسية للطفل التوحدي.

رمضان محمود عبد العال

2019

8

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/ المشكلات والحاجات النفسية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في القراءة.

باسل محمود المحمد

2019

9

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/ إبداع الطفل وثقافة البيئة.

فاطمة مطر ابن حالول

2019

10

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/اضطراب الانتباه وعلاقته بالسلوك العدواني عند الحدث الجانح.

طهراوي ياسين

2019

11

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/الضغوطات اليومية وعلاقتها بالعنف الممارس على الطفل من قبل الأم: دراسة ميدانية لمجموعة من الحالات بولاية البليدة.

مسعودي موالخير

2019

12

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/ مستوى امتلاك معلمي المرحلة الأساسية في مدارس مديرية التربية والتعليم لمنطقة إربد الثانية لأبعاد الذكاءات المتعددة وعلاقته بمستوى السعادة لديهم.

قاسم محمد خزعلي

2019

13

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/نظريات التعلم المعرفية.

فاطمة الزهراء فشار

2019

14

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/ مظاهر الاحتراق النفسي وآثاره على معلمات مرحلة التعليم الأساسي.

عفاف محمد بالحاج

2019

15

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/ بعض المشكلات السلوكية حسب الأكثر شيوعا بين أطفال التوحد من وجهة نظر المشرفات بمركز تأهيل أطفال التوحد بالخمس.

إبراهيم خليفة المركز

2019

16

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/ تأثير برنامج ترويحي خلال درس التربية الرياضية لخفض حدة سلوك التنمر والانتماء الاجتماعي.

صفوت علي جمعة

2019

17

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/فاعلية الإرشاد المدرسي من وجهة نظر المديرين والمرشدين التربويين في مدارس محافظة جرش.

فراس ياسين العقدان

2019

18

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/ فاعلية استراتيجية فجوة المعلومات في تنمية بعض مهارات التفكير التأملي لدى تلاميذ الصف الثامن الأساسي في مدينة حمص.

عبير الخضور

2019

19

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/ التوافق الدراسي بين الذكور العنيفين وغير العنيفين: دراسة ميدانية مقارنة بالتعليم المتوسط.

مباركي محند أورابح

2019

20

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/ صعوبات تطبيق استراتيجية الاكتشاف في مرحلة رياض الأطفال من 5 - 6 سنوات من وجهة نظر المعلمات.

حنان نصر الله

2019

21

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/ دور الأسرة في تعزيز الحقوق الشخصية لدى طفل الروضة من وجهة نظر الأمهات في مدينة دمشق.

إخلاص هلال الناصر

2019

22

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/ فاعلية برنامج علاجي ذهني سلوكي لخفض القلق والاكتئاب لدى أسر مرضى السرطان.

هدي عمر احمد

2019

23

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/ المشكلات النفسية والاجتماعية لطلبة جامعة بغداد وعلاقتها ببعض المتغيرات.

إيمان محمد حمدان

2019

24

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/ما مدى فاعلية برنامج علاجي في تنمية المهارات الاجتماعية والتواصلية لدى الأطفال التوحديين في مرحلة الطفولة المتوسطة.

  رشيد حميد

2019

25

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/ كفاءة إستراتيجيات ما وراء المعرفة في ضوء التحليل البعدي لنتائج الدراسات المنشورة في بعض الدوريات العربية خلال الفترة من 2000 إلى 2017.

رشا أحمد مهدي

2019

26

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/ أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بدرجة تقدير الذات لدى طالبات صعوبات التعلم ففي الصفوف الأولية ففي المدارس الابتدائية بمدينة جدة.

أفنان عبد الله بايزيد

2019

27

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/ صعوبات استخدام الأدوات التكنولوجية المساعدة لذوي اضطراب التوحد وعلاقتها ببعض المتغيرات.

مخلص جمال أبو شريعة

2019

28

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/ لغة الجسد وعلاقتها بالذكاء الاجتماعي لدى طالبات كلية التربية بالدلم جامعة سطام بن عبد العزيز.

مني عبد اللطيف خير الله

2019

29

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/ الصحة النفسية وعلاقتها بتقدير الذات لدى عينة من أطفال الشوارع في مدينة بغداد.

عفراء إبراهيم العبيدي

2019

30

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/ الخوف من الفشل الدراسي وعلاقته بعسر القراءة والكتابة لدى تلاميذ الصف الرابع الأساسي في مدينة درعا.

خالد يوصف العمار

2019

31

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/فاعلية الانشطة الدرامية في خفض السلوك العدواني لدى أطفال مراكز الإيواء في مدينة حمص.

إسعاف يوسف يونس

2019

32

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/ العلاقة بين الذكاء الوجودي والعوامل الخمسة الكبرى للشخصية لدى كلية التربية جامعة سوهاج في ضوء متغيري الجنس والتخصص الأكاديمي.

هناء رفعت عليوه

2019

33

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/ العلاقة بين إستراتيجيات المواجهة والاكتئاب لدى طلاب الجامعة.

فهمي حسان فاضل

2019

34

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي/ الاتجاهات المستقبلية للفكر التربوي في مصر: رؤية نقدية لقضايا التحول المعرفي في الفكر والتطبيق.

دعاء حمدي الشريف

2019

35

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي / التفاؤل والتشاؤم لدى فئة المتعلمين " متوسط، ثانوي، جامعي.

عينو عبد الله

2019

36

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي / (المساندة الاجتماعية- الإهمال) والرضا عن خدمات الرعاية وعلاقتها بالصلابة النفسية للمعاقين حركيا بقطاع غزة.

حسن عبد الرؤوف القطراوي

2013

37

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي / اتجاه نحو المخاطرة وعلاقته بالثقة بالنفس وأساليب مواجهة الضغوط النفسية لدى المرابطين في محافظة خانيونس.

هبة محمد أبو يوسف

2014

38

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي / الأفكار اللاعقلانية وانفعال الغضب لدى أفراد الشرطة في ضوء بعض المتغيرات.

حسن القصاص

2014

39

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي / من النفسي وعلاقته بالحضور- الغياب النفسي للأب لدى مرحلة الثانوية بمحافظة غزة.

محمد سليمان أبو محيسن

2014

40

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي / الاغتراب النفسي وعلاقته بالدافعية للإنجاز لدى المعاقين بصريا في محافظات غزة.

أسماء محمد شحادة

2012

41

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي / الأفكار اللاعقلانية وعلاقتها ببعض الاضطرابات النفسية لدى طلبة الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة..

ضياء عثمان خالد أبو جحجوح

2012

42

Using Geographical Information Systems to Investigate Access to School Mental Health Services.

Heather L. McDaniel

2015

43

The Syntax-Space Effect.

Timothy W. Boiteau

2015

44

The Role of Effortful Control and Cortisol in The Emergence of ADHD, ASD, And Anxiety In Boys With FXS.

Marissa L. Robinson

2015

45

The Influence of ADHD Symptoms and Social Impairment on Anxiety and Depression Symptoms in 8- to 10-year-old Children.

Danielle Brooke Willis

2016

46

The Importance of Counseling Self-Efficacy in School Mental Health.

Bryn Elizabeth Schiele

2013

47

The Association of Gender, Age, and Coping with Internalizing Symptoms in Youth with Sickle Cell Disease.

Laura Reinman

2015

48

Testing an Ecological Model of Parent Involvement in Head Start: A Replication Study.

Rebecca C. Horwitz

2015

49

Social Support, Parent Stress, And Child Aggression: A Longitudinal Model of Family Ecology.

Jill B. Lubansky

2017

49

Sleep Extension and Stable Sleep Schedules in Older Adults.

Alexandria M. Reynolds.

2015

50

Selective Behavioral Alterations in the HIV-1 Transgenic Rat: Implications for Diagnosis Of Pediatric HIV-1.

Kristen A. McLaurin

2016

51

School Racial Climate and the Academic Achievement of African American High School Students.

Charity Brown Griffin

2014

52

Reliability of Subjective Well-Being Measures in Middle School Students.

Hannah Reckhart.

2015

53

Randomized Control Study of Neurofeedback with College Students With ADHD.

Alycia M. Roberts

2015

54

Promoting Positive Academic Beliefs and Performance: Exploring the Impact of An Academic Enrichment Program.

Melanie Avery

2016

55

Mindfulness and Cognitive Aging.

Elise J. Herndon

2015

56

Investigating Construct Validity of the Cyber--Peer Experiences Questionnaire.

Kendall Moore

2015

57

How Technology Supported Teacher Behaviors Impact Student Outcomes: Results from a 1:1 Computing Initiative.

James Siddall

2016

58

HIV-1 and Cocaine: Motivation and Synaptic Function.

Sarah J. Bertrand

2015

59

Help-Seeking and Intimate Partner Violence Revictimization Of Sexual Minority and Heterosexual College Students Andrew

Andrew T. Schramm

2016

60

Group Social Skills Interventions for Children with Asperger's.

Ryan M. Kelly

2015

61

Getting to Outcomes® in Clinical Practice an Empirical Exploration of a Framework that Supports Quality for Graduate Student Therapy Training.

Jennifer Castellow

2016

62

Evaluating the Effects of a Strengths-Based, Professional Development Intervention on Adolescents’ Academic, Social, and Emotional Outcomes.

Jason Michael Bird

2014

63

Effects of Cortisol Stress Response Patterns on Autism Related Behaviors in Young Adult Males with Fragile X Syndrome and Autism Spectrum Disorders.

Sara M. Matherly

2016

64

Dimensionality and Instrument Validation in Factor Analysis: Effect of the Number of Response Alternatives.

Alexander G. Hal

2017

65

Depression among African American Midlife Women: Delineating the Role of Stress.

Heather Page

2016

66

Decision-Making Processes of Judges in Family Court.

Jennifer G. May

2015

67

Contextualizing Classroom Behavior Low-income Children with High Behavioral Self-Regulation Relative to Peers.

Hall Sprott West

2016

68

Conduct Problems and Student Engagement in the Classroom: Parenting Practices.

Lauryn A. Young

2016

69

A Longitudinal Examination of the Mediating Role of Social Problem Solving between Parental Attachment and Early Adolescents’ Life Satisfaction.

Xu Jiang

2015

70

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي / الحاجات النفسية وعلاقتها بقلق المستقبل لدى المراهقين الأيتام المقيمين في المؤسسات الايوائية وغير الإيوائية بمحافظات غزة.

نسرين خميس كلاب

201

71

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي / صورة الجسم والفاعلية الشخصية والتكيف النفسي الاجتماعي لدى المبتورين ذوي الطرف البديل.

هاني أحمد العمري

2016

72

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي / أعراض الاضطراب النفسي لدى أصحاب البيوت المهدمة بعد حرب2014.

رباح محم أبو تيلخ

2016

73

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي / فاعلية برنامج ارشادي ديني للتخفيف من أعراض القلق لدى المعاقات حركيا.

دعاء جمال طافش

2016

74

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي / فاعلية برنامج معرفي سلوكي في تنمية المسؤولية الاجتماعية لدى الأيتام بمعهد الأمل بغزة.

أيوب ذياب أحمد شويدح

2016

75

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي / مدى فعالية برنامج ارشادي نفسي للتخفيف من أعراض الاكتئاب عند طلاب المرحلة الثانوية.

علاء الدين إبراهيم النجمة

2016

76

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي / فاعلية برنامج ارشادي نفسي إسلامي لخفض أعراض الاكتئاب النفسي.

علاء صبح الهور

2016

78

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي / فعالية برنامج معرفي سلوكي لخفض مستوى القلق النفسي لدى طلاب المدارس في المناطق الحدودية بشرق غزة.

عايدة أحمد البطنيجي

2015

79

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي / فعالية برنامج ارشادي أسرى لدي أمهات الأيتام للتعامل مع بعض المشكلات السلوكية لأبنائهن.

عبد المجيد عزات جمعة

2016

80

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص علم النفس التربوي / فاعلية برنامج ارشادي لتطوير مهارتي التفكير الإيجابي والتعليم الملطف لأمهات الأطفال الذين تعرضوا لخبرات صادمة.

محمد حمدان مصلح

2016

 


لطلب المساعدة في إعداد رسالة الماجستير أو الدكتوراة يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة