طبيعة عمل رسائل الماجستير - المنارة للاستشارات

طبيعة عمل رسائل الماجستير

طبيعة عمل رسائل الماجستير
اطلب الخدمة

أبحاث وأوراق علميةتختلف اجراءات عمل رسائل الماجستير مصر باختلاف الأمر وفق الجامعات والاختصاصات وإذا ما كان المتقدّم بطلب الماجستير طالباً مصريا أو أجنبيا. ويتطلّب عمل رسائل الماجستير مصر بالنسبة للطلبة المصريين الحصول على درجة الباكلوريوس كشرط أساسي وهناك شروط فرعيّة تختلف باختلاف الاختصاص. حيث لعمل رسائل الماجستير مصر في كليات العلوم توجب مع شهادة البكلوريوس ألا يكون التقدير العام للطالب أقل من "جيد" وكذلك بالنسبة لمادة التخصص.

ويستغرق عمل رسائل الماجستير مصر عامين على الأقل. أما بالنسبة للطلبة الوافدين فانّه يشترط في عمل رسائل الماجستير مصر تقديم أصل شهادة البكالوريوس، خطاباً من سفارة البلد الأصل، شهادة طبيّة وجواز سفر صالح.

وتختلف تكاليف عمل رسائل الماجستير مصر بين الجامعات العموميّة والجامعات الخاصّة، مثلا 75 دولاراً هي تكلفة استمارة عمل رسائل الماجستير في مصر بالجامعة الأمريكية، كما وتشترط الجامعة الأمريكية بمصر على الطالب لعمل رسائل الماجستير خبرة في العمل لا تقل عن ثلاث سنوات.

هذا وقد زادت تكاليف عمل رسائل الماجستير مصر بحلول سنة 2017م بشكل ملحوظ مما جعل الكثير من الطلبة يتذمّرون جدّا من هذا الارتفاع، الا أنه يمكن الحصول على منحة في عمل رسائل الماجستير مصر من طرف الجهات المختصّة كالأميديست والفنار ميديا، حيث يكفي أن يقوم الطالب بمتابعة دورية لفتح مطالب الحصول على المنح والتقدم بمطلب كامل الوثائق في الاجال المطلوبة.

وتوفر الجامعات بمصر فرصة لعمل رسائل الماجستير المهنيّة مثل اختصاص تجارة واختصاص إدارة الأعمال والتي  تتطلب اجتياز اختبارات خاصّة في اللغة الانجليزية والحصول على درجات عالية، بحيث يخضع عمل رسائل الماجستير مصر لموافقة لجنة مختصّة من الجامعة تقوم بدراسة جدوى الموضوع وطريقة البحث ومدى ملائمة خطة البحث لمتطلبات الموضوع.

 كيف تكتب المقالات والأوراق البحثية بشكل أسرع وتحقق درجات عالية 

لطلب المساعدة في إعداد رسائل ماجستير ودكتوراه  يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة