ما الفائدة من كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه - المنارة للاستشارات

ما الفائدة من كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه

ما الفائدة من كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه
اطلب الخدمة

كتابة خطة البحث العلمي

ما الفائدة من كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه

يمر الفرد في حياته بالكثير من لحظات التي يجب فيها أن يتخذ قراراً مصيرياً. البعض يتخذ القرار بسرعة بناءاً على ما يراه مناسباً في اللحظة والبعض الآخر يجد في التمهل فائدة كبيرة. واحدة من هذه القرارات الصعبة التي اتخذتها كانت: هل سوف أكمل تعليمي؟، وهل سوف أستثمر المزيد من الوقت في الدراسة الأبحاث والأوراق العلمية وأخذ الملاحظات الكتابة والتنسيق في رسائل الماجستير والدكتوراه والسهر ليلاً والبحث المتواصل؟

لم يكن اتخاذ هذا القرار سهلاً، فأنا بحاجة لدفع الكثير من الجهد والوقت والمال لمواصلة الدراسة ولكتابة رسائل الماجستير والدكتوراه. قد يبدوا العمل والاستمرار في الحياة جذاباً في البداية، لكن عندما بحثت في هذا الموضوع وقمت بحساب المنفعة الحقيقية لكتابة رسائل الماجستير والدكتوراه تأكدت فعلاً من أهمية هذه الخطوة في حياتي وقمت بإتخاذها.

مرة أخرى، كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه قد تكون عملية طويلة و صعبة. لكن عليك سؤال نفسك ما هي الفائدة التي ستجنيها من كل هذا التعب و الجهد مما هو أكثر من مجرد استكمال متطلبات درجة الدراسات العليا و الحصول على الشهادة؟

ما الفائدة من كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه؟

  1. زيادة وإثراء المعرفة الذاتية: يمكنك من خلال كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه من التعرف على الكتير من الجوانب الشخصية لنفسك، فسوف تلاحظ بعض العادات الحسنة مثل القدرة على العمل الجماعي والقدرة على تقبل النصيحة والإرشاد، وقد تتعرف على بعض العادات السيئة التي بحاجة إلى تطوير مثل إستغلالك للوقت والقراءة الفعالة.
  2. الريادة في مجال واحد: يمكنك من خلال كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه اكتساب خبرات في هذا المجال بالتحديد، هذه الخبرة التي قد تمكنك من الإجابة على الأسئلة المطروحة في هذا الجانب العلمي، بل وطرح الأسئلة المهمة التي بحاجة إلى إجابة. كما وأنك بحاجة إلى أن تكون متميزاً في جانب معين في الوقت الحالي للظهور بقوة في مكان عملك.
  3. زيادة محصلتك العلمية في تخصصك: كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه تتطلب منك الكثير من البحث والقراءة والتفكير، هذه الممارسات هي ما تجعلك باحثاً متميزاً.
  4. زيادة فرصتك في سوق العمل: كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه تكسبك مهارات في إدارة المشاريع، تحليل البيانات، المهارات التنظيمية، الكتابة، ومهارات التواصل مع الآخرين. هذه المهارات هي المطلوبة في سوق العمل، وسوق العمل يعرف أن اصحاب الدرجات العليا يتميزون بها.
  5. اكتساب قدرات جديدة: كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه تمكنك من تحسين قدرتك على الحديث في الوقت المناسب والتواصل بشكل عام، وذلك لإضطرارك إلى الحديث إلى الكثير من الباحثين والمرشدين والمتخصصين والأفراد. كما أن صعوبة المواقف التي قد تواجهها قد تضطرك إلى التفكير بمرونة أو إلى التأقلم والتكيف مع الظروف الحالية.

هذا مجرد جزء صغير من الكثير من فوائد كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه، فقم بحساب فرصك جيداً قبل التفكير في التخلي عن فرصتك في الدراسات العليا.


لطلب المساعدة في إعداد رسائل ماجستير ودكتوراه  يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة