دراسات علمية حديثة تكشف خطورة التدخين على الجسم - المنارة للاستشارات

دراسات علمية حديثة تكشف خطورة التدخين على الجسم

دراسات علمية حديثة تكشف خطورة التدخين على الجسم
اطلب الخدمة

 

دراسات علمية حديثة تكشف خطورة التدخين على الجسم

دراسات علمية حديثة تكشف خطورة التدخين على أجزاء مهمة في الجسم وقد كشفت دراسات علمية حديثة أن التدخين يفتك بالكبد ، وبينت أن تأثيره علىه يشابه تأثير شرب الكحول في تدمير خلايا الكبد وبينت الدراسات العلمية أن الكثير من المدخنين لا يعون أن التدخين يفتك بالكبد.

وقد أكدت الدراسات العلمية أن مادة القطران الموجود في السجائر تحتوي على نسبة كبيرة من المواد التي تسبب العديد من أمراض السرطان، مثل سرطان الدم والكبد والرئة. 

​دراسات علمية حديثة تكشف خطورة التدخين على الجسم

وكما أوضحت الدراسات العلمية الحديثة أن مادة النيكوتين وغيرها من المواد المكونة للسجائر تحدث تغيرات كبيرة في الأوعية الدموية للجسد، مما يسبب ضعف في عمل القلب والرئة والكبد، وتحدث الأضرار الناجمة عن هذه التغيرات بعد مدة زمنية طويلة، وتزداد باستمرار الأشخاص على التدخين.

وأكدت الدراسات العلمية أيضاً أن التدخين يسبب مشاكل حادة في المعدة ومجرى الصفراء، لأن الدخان يصل دائماً إلى المعدة مما يسبب لها إلتهابات متنوعة، ويصيب الدخان المعي الإثني عشري بعدة أمراض منها مرض الجزر المعدي المريئي، وأوضحت الدراسات العلمية أن الدخان يفاقم مشاكل قناة الصفراء، وبخاصة عند وجود حصى في كيس الصفراء، لأن الدخان يعمل على تقلص كيس الصفراء مما يسبب تحرك الحصاة وانسداد مجرى الصفراء في أغلب الأحيان.

 فيديو : تقرير طبيبكم​ عن أضرار التدخين 

لطلب المساعدة في إعداد رسائل ماجستير ودكتوراه  يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة