كيف احصل ماجستير إدارة الأعمال عن بعد - المنارة للاستشارات

كيف احصل ماجستير إدارة الأعمال عن بعد

كيف احصل ماجستير إدارة الأعمال عن بعد
اطلب الخدمة

كيف احصل ماجستير إدارة الأعمال عن بعد

تتعامل إدارة الأعمال مع الأنشطة التي يجب إكمالها من أجل الحفاظ على مستوى معين من العمليات في المنظمة. فيمكن للطلاب الذين يدرسون هذا المجال التعرف على الإدارة وصنع القرار والتمويل والتسويق والإنتاجية. فيتم الحصول على درجة الماجستير بعد إكمال الطلاب لبرنامج درجة البكالوريوس. وذلك للحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، تحتاج عادةً إلى إكمال 12 إلى 18 مادة جامعية غالباً ما تتضمن إكمال اختبارات شاملة.

يشير التعلم عبر الإنترنت إلى استخدام الوسائط الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم. فمن خلال التعلم عبر الإنترنت، يتمتع المرء بالمرونة للوصول إلى دراساته في أي وقت ومن أي مكان يمكنه تسجيل الدخول إليه.


 ما هو ماجستير إدارة الأعمال عن بعد: 
يتيح لك ماجستير إدارة الأعمال عبر الإنترنت تجربة فوائد التدريس على مستوى عالمي من أي مكان في العالم. ففي العادة يتم تصميم ماستر إدارة الأعمال عبر الإنترنت بدوام جزئي، والذي تمت دراسته على مدار عامين أو ثلاثة. للمهنيين الذين يتمتعون بخبرة إدارية لا تقل عن ثلاث سنوات والذين يرغبون في التقدم إلى مناصب عليا وقيادية في مجال الأعمال. ستكون الأعمال الناجحة في المستقبل هي تلك التي يمكنها بثقة توجيه مسار عبر عالم يتسم بالمنافسة الشديدة. والتطور التكنولوجي السريع، والاضطراب الاقتصادي، وزيادة انعدام الأمن في الموارد.

فيجب على القادة الواثقين أن يفكروا ويتصرفوا بشكل استراتيجي ومسؤول. فالمهارات الموجودة في قلب البرنامج، وهي المهارات المطلوبة الآن أكثر من أي وقت مضى. حيث يعزز البرنامج إمكاناتك المهنية من خلال منحك تركيزاً واضحاً على دور القائد الاستراتيجي المطلوب بشدة. ويساعدك على التقدم بثقة، فمن أجل تحقيق ذلك، تم بناء ماستر إدارة الأعمال على ثلاث ركائز. من هذه الركائز القيادة الاستراتيجية، والتطوير المهني، والاتصال بالعالم. فيتم دمج كل هذا في برنامج عبر الإنترنت يتيح لك الفرصة لمواصلة العمل أو التوفيق بين المسؤوليات الأخرى أثناء تطوير مهاراتك للتقدم في حياتك المهنية.


 كيف يتم تعلم ماستر إدارة الأعمال عن بعد؟ 
نظراً للطبيعة المرنة لهذا البرنامج، فهو وسيلة ممتازة لأولئك الذين لديهم التزامات مهنية. أو عائلية لدراسة ماجستير إدارة الأعمال عبر الإنترنت بالكامل مع أي جامعة. فيتم تصميم بيئة التعلم الافتراضية بالكامل لبرنامج ماستر إدارة الأعمال عبر الإنترنت. مما يتيح لك التواصل مع أعضاء هيئة التدريس المؤهلين تأهيلاً عالياً وزملائك في الفصل من الراحة في منزلك أو مكان عملك.

متطلبات تقنية:
ستحتاج إلى الوصول إلى جهاز كمبيوتر، والإنترنت، ومتصفح ويب محدث بالكامل. فدعم تكنولوجيا المعلومات متاح لأي طالب في حالة وجود صعوبات فنية.


جدولة دراستك:
ستحتاج إلى تخصيص ما يقرب من 10 إلى 15 ساعة من الوقت أسبوعياً للقراءة ومشاهدة المحاضرات والبرامج التعليمية والواجبات. فهذا متوسط ​​وقد يختلف قليلاً اعتماداً على الدورة التعليمية وأيضاً عندما يحين موعد الواجبات. حيث ستشمل كل برنامج عادةً ما يلي: العديد من الساعات من المحاضرات المسجلة مسبقاً والتي يمكنك العمل فيها وفقاً لسرعتك الخاصة. وعدة دروس مباشرة، فعلى الرغم من أن بعض البرامج قد تختلف قليلاً. ولكن يتم جدولة الدروس التعليمية بأيام وأوقات معينة كلما أمكن ذلك.


الأساليب المختلطة:
سوف تتعلم من خلال مزيج من الأساليب عبر الإنترنت، بما في ذلك محاضرات الفيديو المسجلة، والقراءة الموجهة ذاتياً. ومجموعة من البرامج التعليمية وأنشطة المناقشة التفاعلية المباشرة عبر الإنترنت. حيث ستتمكن من مشاهدة المحاضرات في الوقت الذي يناسبك. بالإضافة إلى القدرة على المشاركة في البرامج التعليمية الحية والتفاعلية في نقاط محددة خلال كل برنامج. فستكون جزءاً من مجتمع افتراضي نابض بالحياة وداعم مع فرص اجتماعية وشبكات في جميع أنحاء البرنامج.

حيث يتم تقديم هذا البرنامج عبر الإنترنت من خلال إحدى منصات التعلم الافتراضية عبر الإنترنت. حيث توفر المنصة الوصول إلى مواد البرنامج والواجبات والدرجات والملاحظات وتسجيلات المحاضرات. وقوائم الموارد وغير ذلك الكثير. فتقع على عاتق الطالب مسؤولية التأكد من أنه يمكنه الوصول إلى هذا والحصول على اتصال إنترنت ثابت للمشاركة في العناصر التفاعلية للبرنامج.

كيف احصل ماجستير إدارة الأعمال عن بعد

الموارد والدعم:
لا يتمتع طلابنا عبر الإنترنت بإمكانية الوصول إلى الموارد التعليمية الممتازة فحسب، بل يصبحون أيضاً جزءاً من مجتمع داعم عبر الإنترنت. فيجمع الطلاب من جميع أنحاء العالم، ويتم دعم الطلاب أيضاً من قبل فريق ماجستير إدارة أعمال متخصص. ويقدمون الدعم الأكاديمي المقدم من أعضاء هيئة التدريس ومدير برامج ماجستير إدارة الأعمال.


التقييمات:
غالبية التقييمات عبارة عن مهام فردية، مع مزيج من المقالات التقليدية والقطع العاكسة و كذلك تحليل دراسة الحالة من الأساليب الشائعة. فهناك عدد محدود من مهام المجموعة في جميع أنحاء البرنامج، لمساعدتك في بناء شبكتك والعمل في فرق.


 فرص العمل المتوقع الحصول عليها بعد الانتهاء من دراسة ماستر الإدارة؟؟ 
نتوقع أن تتماشى وجهات الخريجين مع الأدوار التنفيذية والاستراتيجية عبر مجموعة واسعة من الصناعات والقطاعات. كجزء من برنامج ماستر إدارة الأعمال، ستشارك في برنامج التطوير المهني المصمم لدعم المشاركين في سعيهم للترقية أو وظائف جديدة. ويتم تقديم أيضاً تدريباً يركز على المسار المهني والذي سيدعمك بشكل أكبر في رحلتك المهنية. و كذلك يتم تقديم أيضاً تدريباً يركز على المسار المهني والذي سيدعمك بشكل أكبر في رحلتك المهنية. ويتم تقديم أيضاً تدريباً يركز على المسار المهني والذي سيدعمك بشكل أكبر في رحلتك المهنية. و يتم تقديم أيضاً تدريباً يركز على المسار المهني والذي سيدعمك بشكل أكبر في رحلتك المهنية.


 فيديو: دليلك المختصر لدراسة ماجستير ادارة الأعمال 

 


لطلب المساعدة في كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة