هل كانت أداة البحث عقبة في طريق بحثك العلمي؟ - المنارة للاستشارات

هل كانت أداة البحث عقبة في طريق بحثك العلمي؟

هل كانت أداة البحث عقبة في طريق بحثك العلمي؟
اطلب الخدمة

ادوات الدراسة

إن أدوات البحث العلمي هي الطريقة المُثلى لجمع البيانات من الأشخاص المرتبطين بموضوع البحث، حيث يقوم الباحث من خلالهم بالإجابة على جميع تساؤلات الدراسة. 

تعتبر أداة البحث هي المعيار الذي يقوم الباحث من خلاله بحل مشكلة البحث والتحقق من فرضه، فقد يستفيد الباحث من أكثر من أداة بحث واحدة في مجال بحثه، ولا يوجد هناك تصنيف موحد لهذه الأدوات، حيث إن طبيعة فرضية البحث هي من تتحكم في اختيار الأدوات التي سوف يستعملها الباحث، فهنا وجب على الباحث أن يكون ملماً في جميع الوسائل والطرق والأدوات المختلفة لجمع أفضل نتائج مرجوة للبحث وفق أسس علمية، وإن أول ما يقوم الباحث بالقيام به هو اختيار عينة البحث ليدرسها، ومن ثم عليه أن يقرر نوع الأداة التي تناسب هذه العينة من الملاحظة والاستبيان والمقابلة وغيرها من الأدوات ومن ثم تطبيقها وفق أسس علمي. ومن الممكن أن يلجأ إلى أكثر من أداة واحدة.

احترفت المنارة للاستشارات المساعدة الأكاديمية عبر فريق عمل مميز يضم تخصصات متعددة (للاطلاع على التخصصات التي نتميز بها اضغط هنا)، يقوم فريق الخبراء والمتخصصون في هذا المجال ضمن فريق المنارة للاستشارات بتوفير وتصميم أدوات الدراسة وفق الأسس العلمية.

وتتميز المنارة للاستشارات عن الآخرين في تقديم خدمة تصميم وتوفير أدوات الدراسة للأبحاث العلمية وذلك من خلال خبراء في تخصصات مختلفة حيث أن أهم ما يميز عمل المنارة التالي:

  • خبراء على اطلاع واسع وقدرة عالية على تصميم أدوات الدراسة للأبحاث العلمية وفق الأسس العلمية.
  • تصميم وتوفير أدوات الدراسة للأبحاث العلمية خلال مدة زمنية قصيرة.
  • تصميم وتوفير أدوات الدراسة باللغتين العربية والإنجليزية.

 

 ما الذي يمكنك تحقيقه في مجال الدراسات العليا مع المنارة للاستشارات؟ 

لطلب المساعدة في إعداد رسائل ماجستير ودكتوراه  يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة