تعلم اللغة الإنجليزية في بريطانيا في هذا الصيف الحار

استغل هذا الصيف في تعلم اللغة الإنجليزية من موطنها الأم. ستبدأ الدورة الأولى في آخر أيام شهر رمضان الفضيل, أما الدورة الثانية ستكون في بداية شهر ذي القعدة. التفاصيل في الإعلان وسيتم الرد على جميع استفساراتكم عبر صفحة اتصل بنا.

أكمل القراءة »


مميزات مواضيع بحوث الماجستير والدكتوراه

تحتل مواضيع بحوث العلوم المختلفة أهمية كبيرة في الوسط العلمي، وخاصة مواضيع بحوث الماجستير والدكتوراه، حيث تتميز بعدد من الخصائص المهمة المتشكلة بالموضوعية والمصداقية بعيد عن رأي الباحث الخاص ورغباته.

أكمل القراءة »

أسباب انتقاء موضوع البحث من مواضيع بحوث متعددة

قبل الخوض بالحديث عن أسباب اختيار موضوع البحث من مواضيع بحوث مختلفة، يجب التطرق إلى تحديد مفهوم واضح للبحث والذي يشير إلى البحث على أنه أداة ممنهجة وأسلوب وطريقة علمية تستند على عدد من الخطوات المحللة والمرتبة بطريقة علمية.

أكمل القراءة »

كيفية اختيار وتصميم مواضيع بحوث جيدة

قد تتطلب منك دراستك في بعض الأحيان اختيار عنوان بحث من مواضيع بحوث مختلفة في مجال دراستك، فقد يطلب منك المدرس الخاص بك في الجامعة أو المدرسة أن تصمم بحث علمي عن موضوع يحدده لك المدرس من مواضيع بحوث متعددة حتي تبحث وتحلل وتتبحر في جوانبه وتستفيد منه،

أكمل القراءة »

أهمية مواضيع بحوث الماجستير والدكتوراه

نظراً إلى الحاجة الماسة لجمع البيانات الدقيقة فقد تم التركيز بشكل أكبر على مواضيع بحوث ودراسات في مجالات علمية مختلفة، فكلما كانت مواضيع بحوث ودراسات مرتبة ومنظمة فإن النتائج التي ستحققها أدق وأفضل.

أكمل القراءة »

خطوات علمية تساعد في اختيار عناوين رسائل الماجستير

تحديد واختيار عناوين رسائل الماجستير يعد من أهم الأمور إذا لم يكن أهم موضوع في رسائل ماجستير، ذلك أن تحديد عناوين رسائل الماجستير بدقة منذ البداية يضمن للباحث بداية صحيحة وفعالة في مرحلة كتابة رسائل الماجستير. ويمكن للباحث بعد تحديد عنوان وموضوع رسالة الماجستير بدقة التركيز على محتوى الرسالة والقيام بكافة الخطوات التي تساعده في الاستمرار في العمل على رسالة الماجستير.

أكمل القراءة »

من هو أمهر مترجم؟

بدايةً دعونا نتفق على أن وصف "مترجم" لا ينطبق على أي شخصٍ درس تخصص اللغة الإنجليزية في الجامعة أو أتقن اللغة خلال إقامته في دولة أجنبية لبضع سنوات، في الحقيقة كي يكون الشخص صادقًا بحقّ عند وصفه لنفسه بأنه "مترجم" عليه أن يتقن المهارات التالية:

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك