• 00970595510045
  • order@manaraa.com

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في العنف المدرسي

وها نحن نقدم إليكم أحدث العناوين التي تناولت هذا الموضوع بشكل رئيس لتكون مصدر إلهام للباحثين الجدد وليستفيد منها الباحثون في التوصل لعنوان الرسالة الخاصة بهم. ولنساعدهم على اقتراح عنوان الرسالة التي تنير لهم المستقبل وتعينهم في إجراء دراساتهم.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الصفوف الأولية في التعليم الابتدائي

تعد الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية مرحلة حاسمة، وذات أهمية كبيرة في حياة التلميذ العامة ، وكذلك ذات أهمية كبيرة من الناحية العلمية والتربوية، وعلى ضوء ما يقدم إليه في هذه المرحلة من معارف، ومهارات، وما يغرس في نفسه من قيم، واتجاهات وما يحصله من تجارب، وخبرات تكون انطلاقة مسيرته في رحاب التربية والتعليم، وإذا كانت هذه المرحلة الدراسية لها هذا الأثر الكبير بوصفها مرحلة تأسيسية، فإن من أولى الأولويات العناية بها، من خلال إنشاء جهاز إشرافي مختص، يسعى إلى تحسين عمليتي التعليم، والتعلم في

أكمل القراءة »

الترجمة علمٌ أمّ فنٌّ؟

الترجمة أو النقل هي عملية نقل نص أصلي مكتوب (ويسمى النص المصدر) من اللغة المصدر إلى نص مكتوب (النص الهدف) في اللغة الأخرى، لذا فالترجمة نقل للحضارة والثقافة والفكر.

أكمل القراءة »

العمل في فريق الترجمة

من المهارات التي لا تعلمنا إياها جامعاتنا ويتخرج الطلاب وهم يفتقرونها مما يسبب لهم الكثير من المشاكل في أماكن العمل هي مهارة العمل ضمن فريق. فما هو العمل ضمن فريق؟ وكيف يمكن أن يُستَخدم في مجال الترجمة؟

أكمل القراءة »

متى يجب عليك استخدام المقابلة كأداة لجمع بيانات الدراسة؟

المقابلة هي أحد الأدوات الهامة في المجال الأكاديمي والبحث العلمي، وظهرت في مجالات متعددة مثل الصحافة وإدارة الأعمال والطب والمحاماة والخدمات الاجتماعية، كما أنها تستخدم في ميدان التشخيص والعلاج النفساني، بالإضافة إلى أهميتها في الأبحاث والدراسات العلمية، فمتى يجب عليك استخدام المقابلة كأداة لجمع بيانات الدراسة؟

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الصلابة النفسية

نمر في حياتنا في العديد من المواقف والأحداث المتنوعة من فرح وحزن وضحك وبكاء ولا نعلم متى سنواجه الحزن وفي أي لحظة أو حتى ذلك بالنسبة للفرح، فكله علم غيب لا يعلمه إلا الله، فالفرح ومواقفه يسر الإنسان ويسعده، ولكن الحزن والبكاء ومواقفهما يحتاجان إلى صلابة نفسية تمكن الإنسان من مواجهة هذه الشدائد، وتساعده على الاستقامة بذاته دون الحاجة إلى تدخل أي شخص، فلذلك هناك مجموعة من المواقف الحزينة التي يكون فيها الإسان بحاجة إلى درجة كبيرة من الصلابة النفسية التي تمكنه من الخروج من هذه المحن بسلامة، ولذلك ف

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في العلاقات الإنسانية

العلاقات الإنسانية هي حاكم ومنظم مهم لكثير من الأمور في حياتنا، وفي كافة مجالات حياتنا المختلفة، وذلك لأننا بشر ونتعامل مع بشر لذلك نحن بحاجة لقوانين وتنظيمات تساعدنا في تفهم الآخرين، فكل منا له طباعه وله ما يميزه عن غيره، وكل منا نشأ في بيئة مختلفة كلياً عن البيئة التي نشأ فيها الآخر، فالعلاقات الإنسانية هي حاكم وضابط لكافة التغيرات التي تواجهنا في حياتنا اليومية وتثبت فينا المبادئ وتذكرنا بها بين الفينة والأخرى، فكونك إنسان يعني أنك يجب أن تشعر بالشخص الآخر وتتعامل معه من خلال علاقة إنسانية

أكمل القراءة »

مقارنة بين حقائب مراكز تعلم اللغة, بغرض دراسة اللغة الإنجليزية في الخارج لمدة ثلاثة شهور

لقد قمنا في مؤسسة المنارة للاستشارات بجمع المعلومات الكافية حول أفضل مراكز دراسة اللغة الإنجليزية وتم عمل مقارنة بين هذه المراكز حتى تطّلِع عليها إن كان لديك رغبة في السفر لتعلّم اللغة الإنجليزية وتختار منهم ما يناسبك, وستجد أن لكل معهد ما يميزه عن المعاهد الأخرى.

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك