• 00970595510045
  • order@manaraa.com

خطة البحث

لطالما سمعت أن العمل الناجح بدايته خطة ممتازة، لا أظن أنه يمكن الوصول لأي مكان إن لم نقم بتحضير خطّة واضحة للبحث، أو للعمل أو أي شيء آخر. لا خبرة لدي أبداً في إعداد الخطط لبحوثي، فلطالما عملت بشكل عشوائي وهذا سبب لي العديد من المشاكل، لأني لا أهتم بالتفاصيل في تنظيم البحث. إلخ.

أكمل القراءة »

واجب كل مترجمٍ

لا تقُل هات دون أن توقن بقدرتك على إنجاز العمل! إن كنتَ مترجمًا، وخصوصًا لو كنتَ مبتدئًا، فلا تطمع في أن تأخذ أكثر ملفات الترجمة لجمع أكبر قدرٍ من المال ولتجعل لنفسك مصدر دخلٍ وإن كان هذا سيهدم سمعتك المستقبلية أو سيعني أنك تترجم دون جودةٍ، فالله يحب العمل المتقن.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في بيئة العمل

إن بيئة العمل وطبيعتها لها أكبر تأثير على إنتاجية العاملين وعلى نفسيتهم، فكل عمل يحتاج إلى بيئة مناسبة للقيام به، ولذا فإن على المؤسسات الانتباه إلى هذا الموضوع جيداً، وخاصة إن كانت هي بحاجة لرفع مستواها وزيادة الإنتاجية لديها، كما أن لبيئة العمل وجوها تأثير على علاقة العاملين ببعضهم البعض وعلاقتها بالعمل وبالمسؤول عنهم، وتتعدى هذه التأثيرات إلى مراحل متقدمة في المستويات الاجتماعية والنفسية من مراحلها المتقدمة، فهي من الممكن أن تعمل على دفع العاملين إلى التكاتف والتعاون من أجل مصلحة المؤسسة أو أ

أكمل القراءة »

أدوات جمع بيانات الدراسة (الملاحظة، المقابلة، الاستبانة)

أدوات جمع بيانات الدراسة هي الأدوات التي يعتمدها الباحثون والأكاديميون والطلبة خلال بحوثهم ودراساتهم. وتتغير أدوات جمع بيانات الدراسة حسب نوع البحث الذي يقوم به الباحث فيمكن استخدام أداة واحدة كما يمكن استخدام عدة أدوات جمع بيانات الدراسة في البحث الواحد. ولكي يتمكن الباحث من اختيار أدوات جمع بيانات الدراسة بفاعلية، عليه أن يقوم يتحديد مجتمع البحث الذي ستطبق عليه الدراسة. حيث يتم اختيار شريحة من ذلك المجتمع وتطبيق أدوات البحث عليها بدقة.

أكمل القراءة »



كيف تختار مترجمَك

إن اختيار المؤسسة التي ستترجم لك رسالتك أو بحثك أو مشروعك ليس بالأمر السهل. الكثير من الإعلانات الكاذبة قد تضلل الباحثين والطلاب وتقودهم إلى غير الأكفاء للعمل على رسائلهم. وهذا ما يؤدي لضياع جهود الأشهر بين يديّ مترجمٍ لا يعبأ إلا بملء جيبه. لذلك لابد أن تتأنى في اختيارك أين تضع رسالتك.

أكمل القراءة »







البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك