• 00970595510045
  • order@manaraa.com

هل تحتاج الترجمة الأدبية الدقيقة والبعيدة عن الأخطاء اللغوية؟

تختلف ترجمة النصوص الأدبية اختلافاً كاملاً عن ترجمة النصوص العادية لما فيه من صور جمالية وتعبيرات واستعارات وكنايات مخصصة من أجل توضيح المعنى المراد، فعلى المترجم أن يدرس جميع الحالات الشعورية التي كتب بها الكاتب ليترجمها بنفس الإحساس ونفس الأفكار والتعابير والمواضيع التي استند عليها الكاتب عند كتابته، حيث أن ركيزة عملية الترجمة هي نقل المعنى كاملاً بدون نقصان، وإن عملية نقل الكلمات من لغة إلى أخرى مع تجريدها من أحاسيسها تعتبر عملية غير كافية ومتقنة لإيصال المعنى الموجود في بطن الحوت.

أكمل القراءة »

خدمة التدقيق اللغوي باللغة العربية أو الإنجليزية.

نراعي في خدماتنا المتعلقة في التدقيق اللغوي بالوصول إلى أعلى مستويات الإتقان الواجب توافرها في أي عمل كتابي، فإن الحكم على جودة واتقان البحث العلمي ترتكز بشكل أساسي على مدى إتقانه لغوياً، فكلما كان البحث متقن لغوياً كلما وصلت المعلومات إلى القارئ بشكل أسرع. وأنتَ كباحث أو كقاص أو كروائي أو مدون عليك أن لا تتغافل عن أهمية القيام بعملية التدقيق اللغوي، حتى لا يكون هذا الشيء ضدك عند تنقيح بحثك أمام مجموعة من القُراء أو المشرفين أو غيرهم.

أكمل القراءة »

هل احترت في الوصول إلى عنوان بحث مناسب لرسالة الماجستير أو الدكتوراه لم يسبق وأن كُتب من قبل؟

تعتبر مرحلة اختيار عناوين رسائل الماجستير والدكتوراة هي أهم وأول صراع يخوضه طلبة الدراسات العليا، حيث يجب أن يتناسق مع ميول الطالب البحثية وتطلعاته ومع اهتمامات المشرف العام للرسالة وبكل تأكيد أن تناسب مجال تخصصه (للاطلاع على التخصصات التي نتميز فيها اضغط هنا). كما أن عملية اختيار عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه تشكل الطريق الأول الذي يعبره الطالب للمضي قِدماً في رسالته فهو حجر الأساس الذي يستند عليه البناء فيما بعد، ولهذا نتفق مع علماء مناهج البحث العلمي في أن النجاح في مهمة اقتراح عناوين رسا

أكمل القراءة »

نموذج رسالة ماجستير

للحصول على ماجستير جاهز للتحميل يمكن زيارة موقع المنارة للاستشارات حيث يتوفّر العديد من الروابط الخاصة بمجموعة من المواضيع. ويمكن مثلا قراءة وتحميل نموذج رسالة ماجستير pdf حول مناهج التعليم أو التكنولوجيا والبحث العلمي أو حول مواضيع تهتم بعلم النفس أو الاجتماع والكثير من التخصصات العلمية والإنسانية. ويدلّك نموذج رسالة ماجستير على الطريقة المثلى لإعداد أطروحة تتناسب مع المقاييس الأكاديمية المتعارف عليها فيحيلك على المكونات التي لا يجب إهمالها لإنجاح عملية البحث، ويعتبر نموذج رسالة ماجستير ثمرة مج

أكمل القراءة »

مدى انتشار مكاتب لعمل رسائل الماجستير | أهم الخدمات المقدمة

يواجه الكثير من الطلبة صعوبات جمّة في إعداد بحوثهم الجامعية ومنها أطروحة الماجستير ولذلك يلجؤون إلى طلب المعونة من مكاتب لعمل رسائل الماجستير. وتقوم مكاتب لعمل رسائل الماجستير بإعداد البروبوزال الأولي وتقديمه للطالب الذي يقوم بدوره بتقديمه للجنة الإشراف حتى تعطي التغذية الراجعة سواء بقبولها نهائيا أو بإعطاء تعديلات، كما وتساعد مكاتب لعمل رسائل الماجستير الطلبة خطوة بخطوة بفضل مجموعة من الخبراء الذين يقدمّون عملا أكاديمياً مدروساً.

أكمل القراءة »

كيف تختار أفضل مكاتب إعداد الرسائل العلمية مصداقية؟

انتشرت مكاتب اعداد الرسائل العلمية بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة في الشرق الأوسط وباقي أنحاء العالم، وتعمل مكاتب اعداد الرسائل العلمية على الأرض وتملك عناوين إلكترونية وصفحات على الفيس بوك إضافة إلى المواقع الاجتماعية الأخرى ومواقع الويب.

أكمل القراءة »

مساعدة في كتابة رسالة الماجستير |تلبية احتياجات الباحثين

تتمثل عملية مساعدة في كتابة رسالة الماجستير في البحث واقتراح عنوان الرسالة المخطط إنجازها لتتناسب ومحور البحث، وتقتضي مساعدة في كتابة رسالة الماجستير أيضا حسب بعض مراكز الخدمات إنجاز خطة الرسالة كاملة مما يعني بالضرورة إعداد كافة مكوناتها من مقدمة ومنهج وأدوات وفرضيات ونتائج ودراسات سابقة ونقاش وخلاصة وغيرها من العناصر.

أكمل القراءة »

مركز لعمل رسائل الماجستير | المنارة للاستشارات

يلتحق العديد من المختصين في اعداد رسائل الماجستير في مركز لعمل رسائل الماجستير بهدف زيادة خبراته، ولأنه أمر ممتع يمكّن المختص من تعديد معارفه لدى تقديم خدماته للطلبة حيث يتعرف في كل مرّة على مواضيع واختصاصات جديدة يتعلّم منها في ذات الوقت الذي ينقل فيه مجموعة معارفه للطالب. ولكي تلتحق بمركز لعمل رسائل الماجستير يجب أن تكون لديك الشهادة العلميّة المناسبة كالماجستير أو الدكتوراه وأن يكون لديك قدرة على الصياغة اللغوية بالإنجليزية والعربية إضافة إلى حب الاطلاع والرغبة في تطوير وتعميم المعارف.

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك